• logo ads 2

«صيّف واطمن».. صرف الخبز المدعم للمصطافين (مستند)

alx adv
استمع للمقال

كشفت شعبة المخابز بغرفة الجيزة التجارية، عن توجيه وزارى بشأن تواجد رغيف الخبز المدعم بسعر 20 قرشًا للرغبف بوزن 90 جرام ومطابق للمواصفات في المحافظات الساحلية أثناء فترة الصيف في الفترة 15/6/2024 حتي 15/9/2024 لمدة 3 أشهر.

اعلان البريد 19نوفمبر

صرف خبز مدعم بالمحافظات الساحلية

وقال محمد عبد الجواد سكرتير شعبة المخابز بغرفة الجيزة التجارية، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية قررت فتح نظام  صرف الخبز المدعم على ماكينات الصرف في المحافظات الساحلية ليتسنى للمصطافين من أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية شراء الخبز المدعم خلال قضاء عطلة المصيف ،بعد تقديم طلب من أحد أعضاء مجلس النواب وتم الموافقة عليه من قبل وزارة التموين.

ارتفاع سعر الخبز السياحى بالمحافظات الساحلية

وتابع “عبد الجواد” فى تصريحات لـ”عالم المال”  إن القرار جاء نظرا لشكاوى كثيرة من المصطافين خلال “المصيف” من ارتفاع سعر الخبز السياحى “والفينو” عليهم وبشكل غير مقبول لأنهم اعتادوا علي شراء الخبز المدعم من خلال البطاقة التموينية، لافتا إلى  أن وزارة التموين قررت إتاحة صرف الخبز المدعم للمصطافين من أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية داخل محافظات ” الإسكندرية ومطروح و وبورسعيد ومنطقة رأس البر بدمياط ومنطقة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ.

التموين تحدد صرف الخبز المدعم فى المحافظات الساحلية

كما حددت وزارة التموين فترة فتح سيستم صرف الخبز المدعم بالمحافظات الساحلية اعتبارا من يوم 15 يونيو الجارى وحتى يوم 15 من سبتمبر 2024.

ويستطيع صاحب البطاقة التموينية صرف الخبز المدعم من أي مخبز او منفذ لبيع الخبز المدعم دون التقيد بمحل إقامته وذلك  في إطار الحرص على تسهيل كافة الإجراءات للمصطافين خلال فترة تواجدهم بالمناطق الساحلية.

تعرف على نظام البطاقة الذكية لصرف الخبز

وستقوم  وزارة التموين  بمخاطبة شركات البطاقات الذكية المسؤولة عن النظام الإليكتروني لصرف الخبز المدعم، لفتح نظام الصرف داخل هذه المحافظات للمصطافين من المحافظات الأخرى.

يشترط النظام  الإلكتروني لصرف الخبز المدعم، صرف الخبز من داخل محل إقامة صاحب البطاقة فقط، ومع قرار الوزارة فانه سيتم اتاحة الصرف في المناطق الساحلية لأى صاحب بطاقة تموين.

ويتم  الصرف بمعدل 5 ارغفة يوميا لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر الرغيف 20 قرشا دون التقيد بمحل الاقامة، داخل المحافظات الساحلية السابق ذكرها.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار