• logo ads 2

محمد الإتربي: انتهاء سوق النقد الموازية وارتفاع تحويلات المصريين بالخارج

alx adv
استمع للمقال

قال محمد الإتربي رئيس اتحاد المصارف العربية ورئيس اتحاد بنوك مصر ، إن الجهاز المصرفي حاليا يشهد تطورات مهمة زادت من قوته.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الاتربي، في كلمته أمام فعاليات “الملتقى السنوي لمدراء الالتزام في المصارف العربية” الذي يعقده اتحاد المصارف العربية تحت عنوان تعزيز الامتثال لتشريعات وضوابط مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وضمان حماية البيانات المصرفية، إن السوق الموازية للنقد الأجنبي في مصر انتهت، كما زادت تحويلات المصريين في الخارج عبر الجهاز المصرفي، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط .

 

وتابع، زادت حصيلة النقد الأجنبي للبنوك مؤخرا عشرات الأضعاف ما يؤكد نجاح سياسة الحكومة والبنك المركزي.

 

وأشار الأتربي إلى صفقة مدينة رأس الحكمة بقيمة 35 مليار دولار والتي ساهمت في زيادة تحسن مؤشرات الاقتصاد وأخرجت الاقتصاد المصرى من عنق الزجاجة، موضحا أن هذه التطورات غيرت نظرة مؤسسات التقييم الدولية إلى الاقتصاد المصرى إلى نظرة مستقبلية إيجابية.

 

وانطلقت اليوم الخميس، فعاليات الملتقى السنوى لمدراء الالتزام بالمصارف العربية والذى ينظمه اتحاد المصارف العربية، تحت رعاية البنك المركزى المصرى، ويحضره العديد من قيادات المصارف العربية ويعقد خلال الفترة من 5 إلى 8 يونيو الجاري في شرم الشيخ يبحث أبرز مستجدات المعايير الدولية والتشريعات الوطنية ذات الصلة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

ويبحث المشاركون أيضا معوقات الامتثال للمعايير الدولية والتشريعات والضوابط الوطنية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب فى القطاع المصرفي، وأفضل الممارسات للتغلب عليها، كما يناقش الفرص والتحديات فى استخدام التكنولوجيا المالية من قبل السلطات الرقابية فى مكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

وتتطرق جلسات المؤتمر إلى تجارب الدول العربية فى مجال استخدام النظم التكنولوجية الحديثة لضمان حماية البيانات فى المصارف ومخاطر وتداعيات انتشار العملات المشفرة وأبرز التحديات التي تواجه القطاع اخلاص فى مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وأفضل الممارسات لمواجهتها ومناقشة الأمن السيبراني فى القطاع المصرفي العربي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار