• logo ads 2

بالشروط والخطوات.. 8 نصائح للحصول على وظيفة مناسبة في بنك مصر

alx adv
استمع للمقال

الحصول على وظيفة في بنك مصر حلم عدد كبير من شباب الخريجين الحاصلين على مؤهلات مناسبة تتماشى مع الوظائف التي تعلن عنها البنوك ومنها بنك مصر، حيث يوفر بنك مصر من وقت لأخر عددًا من الوظائف المناسبة  للخريجين، لكن الحصول على وظيفة في بنك مصر يتطلب عددًا من المهارات التي يجب أن تتوافر في صاحب الطلب، وتسهيلًا من بنك مصر للشباب الخريجين الذي يرغبون في الحصول على فرصة عمل مناسبة داخل البنك، قدم البنك مجموعة من النصائح التي تسهل طريق الحصول على وظيفة في بنك مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

وظائف بنك مصر 

وفي إطار سلسلة الخدمات التي يقدمها موقع “عالم المال” لجمهوره العريق، نرصد لكم كيفية الحصول على وظيفة في بنك مصر، وكذلك مجموعة من النصائح التي أعلن عنها بنك مصر لتسهيل الحصول على فرصة عمل داخل البنك، وذلك على النحو التالي:

شروط وخطوات الحصول على وظيفة فى بنك مصر 

 

وظائف بنك مصر
وظائف بنك مصر

 

1- عملية التوظيف داخل بنك مصر تشترط أن تتوافر لدى المرشحين الراغبين في التقدم للوظائف الشاغرة في بنك مصر المقومات والمؤهلات التي تثبت مجال خبرتهم وتخصصهم.

2- تتم دعوة المرشحين إلى الاختبار التقييمي بعد عملية فرز الطلبات المقدمة، وبعد ذلك تتم خطوة الاختبارات والتي تشمل ما يلي:

  • اختبار اللغة الإنجليزية.
  • اختبار القدرات الإدراكية.

3- عند اجتياز الاختبارات يصبح المرشح مؤهلًا لإجراء مقابلتين منفصلتين، إحداهما مقابلة “تقنية/فنية”، والأخرى مقابلة معنيّة بالموارد البشرية.

اقرأ أيضًا: 

وظائف المدارس المصرية اليابانية 2024.. التخصصات والمؤهلات المطلوبة ورابط التقديم

10 شروط للتقديم بوظائف المدارس المصرية اليابانية

وظائف للمصريين.. شروط ورابط التقديم على فرص العمل بالإمارات

8 نصائح للحصول على وظيفة مناسبة في بنك مصر

1- من المهم أن تكون على اطّلاع ومعرفة قبل إجراء المقابلة الشخصية مع مسئول التوظيف في بنك مصر، وعادة ما يُثمّن مسئولوا التعيين لدى بنك مصر اهتمام المرشح بالتعرف على الوظيفة الشاغرة وشروطها ومتطلباتها قبل التقدّم لشغلِها، وقراءة الوصف الوظيفي بعناية، وفهم مؤسسة بنك مصر والخدمات التي تقدمها.

بنك مصر
بنك مصر

2- يمكنك الاستعداد للمقابلة الشخصية عن طريق التعرف أكثر على  أهداف وقيم بنك مصر، وكذلك آخر الأخبار المُعلن عنها عبر البوابة الإلكترونية لبنك مصر.

3- ضرورة التأكد من قراءة الوصف الوظيفي جيدًا قبل المقابلة الشخصية ومن مطابقة مهاراتك ومؤهلاتك للوظيفة التي تتقدّم لها في بنك مصر، مع الإشارة إلى بعض الأمثلة التي تُدلل على إنجازاتك وقدراتك.

4- احرص على الحضور قبل موعد إجراء المقابلة الشخصية في بنك مصر، حيث يوصي بنك مصر بالحضور قبل 5-10 دقائق من موعد إجراء المقابلة على الأقل، مع العلم بأنه في حالة عدم التمكن من الحضور لأي سبب، يرجى الاتصال بالشخص المسؤول عن إجراء المقابلة للاعتذار وتحديد موعد آخر.

5- من المهم المحافظة على مظهر مهني والالتزام بزي رسمي مناسب للمقابلة الشخصية، وفق ما هو متعارف عليه في بنك مصر.

6- تبدأ المقابلة الشخصية منذ لحظة وصولك،  احرص على الترحيب بمن يقابلك بابتسامة، وبمصافحته والنظر إليه مباشرة، مع المحافظة على وضعية جسم مناسبة،  تذكّر أن الانطباعات الأولى تدوم.

7- كن مستعدًا للتحدّث عن نفسك عندما يطلب منك مسئول التوظيف في بنك مصر ذلك، وتكلّم باقتضاب وبعناية وبشكلٍ إيجابي.

8- يجب العلم بأن بنك مصر يفضل  توظيف المرشحين الذين يتسمون بالقدرة على التأقلم، وبالشخصية الرحبة المُقبلة على العمل والحياة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار