• logo ads 2

قابلة للتغيير.. شعبة المخابز: تم التوصل لزيادة قيمة تكلفة جوال الدقيق إلى 432.76 جنيه

alx adv
استمع للمقال

كشفت الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية عن تكلفة إنتاج جوال الدقيق المدعم زنة 100 كيلوجرام، والتي تم الاتفاق عليها مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، من خلال اللجنة التي تم تشكيلها، بداية الشهر الجاري، مشيرة إلى أن جوال الدقيق زنة 100 جرام ينتج 1450 رغيف بلدي مدعم زنة 90 جراماً.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال عبد الله  غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، خلال اجتماع الشعبة اليوم بغرفة الجيزة، إنه كان يتمنى أن تصل التكلفة إلى 560 جنيها، ولكن تم التوصل إلى أن تصبح 432.76 جنيه وقابلة للتغيير بعد العرض على وزير التموين، بدلا من 339.25 جنيه للجوال والمعمول به حالياً.

وتابع “غراب” أن وزير التموين قام بتشكيل لجنة تضم مجدي عبد الحليم ومحمد توفيق وأحمد ابو الفضل إضافة إلى اللجنة الكبرى والتي ستكون برئاسته، لدراسة تكلفة إنتاج جوال الدقيق، لافتا إلى أنه في أول يونيو الجاري صدر قرار من الحكومة برفع سعر رغيف الخبز إلى 20 قرشا بدلا من 5 قروش، لذلك كان يجب وضع تصور لتكلفة إنتاج جوال الدقيق زنة 100 كيلو جرام، والتي لم تتغير منذ أعوام.

وأصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال الايام الماضية قرارًا بتشكيل لجنة لدراسة تكلفة تصنيع الخبز بالمخابز البلدية للقطاعين العام الخاص، وكذا مخابز الجيش والشرطة والأغراض الأخرى، وفقا لعدة إجراءات تنظيمية.

وتختص اللجنة وفقا للقرار، بتحديد تكلفة تصنيع الخبز البلدى طبقا لنوع الخبز المنتج “ماو طري ، ملدن ، مجر” وكذا طبقا لنوع الوقود المستخدم “سولار ، غاز” وكذا طبقا لنوع المخبز (قطاع عام أو قطاع خاص) أو مخابز الأغراض الأخرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار