• logo ads 2

ارتفاع الأسهم الأمريكية رغم تقرير الوظائف الأقوى من المتوقع

alx adv
استمع للمقال

شهدت الأسهم الأمريكية تحركاً طفيفاً خلال تعاملات جلسة الجمعة 7 يونيو في وول ستريت، بعد أن أدى تقرير الوظائف الأقوى من المتوقع لشهر مايو إلى ارتفاع العائدات، وبدد الآمال في خفض قريب لأسعار الفائدة من الفدرالي الأمريكي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.24%، في حين ارتفع مؤشر Dow Jones الصناعي 168 نقطة، أو 0.43%. وصعد مؤشر Nasdaq المركب بنسبة 0.06%.

وارتفع العائد على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بنحو 15 نقطة أساس ليصل إلى 4.428%.

ارتفعت الوظائف غير الزراعية بمقدار 272 ألف وظيفة في مايو، أعلى من تقديرات 190 ألفاً من مؤشر Dow Jones ومقابل 175 ألفاً في أبريل، وارتفع متوسط ​​الأجر بالساعة بنسبة 0.4% الشهر الماضي، وزاد أيضاً بنسبة 4.1% مقارنة بالعام الماضي. ومع ذلك، حتى مع مكاسب الوظائف، ارتفع معدل البطالة إلى 4%.

كان المستثمرون يأملون في ظهور أرقام وظائف ضعيفة – ولكن ليس قاتمة لدرجة الإشارة إلى الركود – من شأنها أن تعطي الفدرالي الأمريكي الضوء الأخضر لخفض أسعار الفائدة.

وقال رئيس Toggle AI، جوزيبي سيتي إن هذه الزيادة في الوظائف غير الزراعية تجعل من الصعب على الفدرالي التحرك نحو خفض أسعار الفائدة، بحسب شبكة CNBC.

وأضاف أن الأشهر القليلة المقبلة ستكون مثيرة للاهتمام حيث سيتعين على الفدرالي أن يتصارع مع الأداء الأقوى للاقتصاد الأميركي، مما يحد من قدرته على اتباع مثال البنك المركزي الأوروبي وخفض الفائدة.

ويأتي تقرير الوظائف بعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي الخميس 6 يونيو أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2019، مما يزيد الضغط على الفدرالي الأميركي لاحتمال تخفيف السياسة.

ومن المقرر أن يصدر الفدرالي قراره بشأن أسعار الفائدة الأسبوع المقبل بعد اجتماع السياسة الذي سيعقد خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 يونيو.

وانخفضت أسهم شركة صناعة الرقائق والذكاء الاصطناعي Nvidia بحوالي 1.6%. تم تداول أسهم التكنولوجيا بما في ذلك Meta Platforms وAlphabet على انخفاض طفيف.

جميع المؤشرات الثلاثة الرئيسية في الأسواق الأميركية تسير نحو مكاسب أسبوعية حتى الآن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار