• logo ads 2

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي للمطلقات والأرامل 

alx adv
استمع للمقال

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لطرح وحدات سكنية جديدة لمحدودي الدخل ضمن مشروع شقق الإسكان الاجتماعي خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدد من المدن العمرانية الجديدة بالمحافظات المختلفة.

اعلان البريد 19نوفمبر

شقق الإسكان الاجتماعي

وبحسب صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، يتضمن الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي وحدات سكنية متنوعة المساحات، بعضها بمساحة 75 مترًا مكونة من (غرفتين وصالة وحمام ومطبخ)، وبعضها عبارة عن 90 مترًا مكونة من (3 غرف وصالة وحمام ومطبخ)، مع العلم بأن جميع الوحدات كاملة التشطيب

شقق الإسكان الاجتماعي للمطلقات والأرامل 

وتستوعب طروحات شقق الإسكان الاجتماعي جميع فئات محدودي الدخل، على رأسهم المطلقات والأرامل، حيث يكون للمطلقات والأرامل الأولوية في الحصول على وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، وفقًا لنظام أولويات التخصيص المعمول به والموضوع بمعرفة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي للمطلقات والأرامل 

ونظرًا للتساؤلات الكثيرة التي تثار حول الأوراق المطلوب تجهيزها من أجل حصول المطلقات والأرامل على وحدات سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، يرصد موقع “عالم المال” خلال السطور التالية أهم الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي للمطلقات والأرامل.

1- يأتي في مقدمة الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي للمطلقات والأرامل صورة الرقم القومي للمطلقة أو الأرملة.

اقرأ أيضًا

بالشروط والأماكن والأسعار.. تفاصيل حجز شقق الإيجار التمليكي 2024

كيف تحصل على وحدة سكنية بمشروع داره 2024؟

2- ومن الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي للمطلقات والأرامل، إيصال مرافق حديث بمحل السكن الحالي للمطلقة أو الأرملة، سواء كان إيصال المرافق كهرباء أو مياه أو غاز.

3- وتشمل الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي للمطلقات والأرامل ضرورة عمل قيد عائلي.

شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي

4- ومن الأوراق المهمة المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي للأرامل طابعة معتمدة تحمل بيانات المعاش الشهري من هيئة التأمينات الاجتماعية للأرامل.

5- كما تشمل الأوراق المطلوبة صورة من مستند النفقة، حيث يتطلب الحصول على شقة للمطلقات تقديم صورة من مستند النفقة الذي تحصل عليه.

6-  تقديم وثيقة تثبت سحب مقدم الحجز إذا كان هناك سابق حجز للمطلقة أو الأرملة في مشروعات الإسكان الاجتماعي السابقة دون تخصيص.

7- وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة: يتعين تقديم وثيقة تثبت الحالة الاجتماعية، مثل شهادة الزواج أو الطلاق أو شهادة الوفاة.

8- ومن الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي للمطلقات والأرامل صور من الشهادات الرسمية للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار