• logo ads 2

اليوم.. نهاية حق توزيع 1.34 جنيه لسهم «مصر الجديدة»

alx adv
استمع للمقال

قررت إدارة البورصة أن ينتهي الحق في التوزيع النقدي لسهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، بإغلاق جلسة اليوم 10 يونيو.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتقرر توزيع كوبون مصر الجديدة للإسكان رقم (29) بواقع 1.3414874196 جنيه للسهم اعتباراً من 13 يونيو.

وكانت أقرت الجمعية العامة العادية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، توزيع كوبون نقدي على المساهمين بقيمة 1.34 جنيه لكل سهم، على أن يتم التوزيع دفعة واحدة خلال شهر.

واعتمدت العمومية تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والقوائم المالية للعام الماضي.

اعتمد مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، مشروع توزيع الأرباح المقترح عن العام الماضي، يتضمن توزيع كوبون نقدي على المساهمين بواقع 1.34 جنيه للسهم.

وأوضحت الشركة أن مشروع توزيع الكوبون يتضمن على أن يتم توزيعه على دفعة واحدة.

وكانت كشفت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، أنها تعمل على إعداد مقترح لتوزيع أرباح العام الماضي وعرضه على عمومية اشركة.

وأكدت الشركة، أنه لا يوجد مقترح لتوزيع الأرباح حتى تاريخه وجاري إعداده.

وكان وافق مجلس إدارة شركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير”، على التعاقد مع شركة “مدينة مصر للإسكان والتعمير” لتطوير قطعة أرض بمساحة 491 فدان بمدينة نيو هليوبليس الجديدة، كونها الأعلى تقييمًا فى العروض المقدمة لتطوير قطعة الأرض.

وأوضحت الشركة، أن العرض يقدم حد أدنى مضمون 53.18 مليار جنيه يسدد على 9 سنوات من تاريخ التعاقد، ونسبة مشاركة 36.5% للوحدات النصف تشطيب من إجمالي الإيرادات، بالإضافة إلى 20% من تشطيب الوحدات في حالة البيع بالتشطيب، ويبلغ إجمالي الإيرادات المتوقعة 194.4 مليار جنيه خلال 12 عامًا، وتبلغ حصة شركة مصر الجديدة منها 70.9 مليار جنيه.

وأضافت أنه وفقًا للعرض الفني والمالي النهائي المقدم من شركة “مدينة مصر” فأنها ستسدد دفعة مقدمة بقيمة 1.1مليار جنيه دفعة واحدة عند توقيع العقد.

وكانت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، قد تلقت العروض الفنية والمالية من شركات مدينة مصر وماونتن فيو وهايد بارك للمنافسة على تطوير أرض نيو هليوبليس، وطرحت العروض على مجلس الإدارة لاختيار العرض الأنسب.

وكانت أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، موافقة مجلس الإدارة بالإجماع على التعاقد مع شركة مدينة مصر للإسكان والتعمير لتطوير قطعة أرض بمساحة 491 فدان بمدينة نيو هليوبليس الجديدة، كونها الأعلى تقيمًا فى العروض المقدمة لتطوير قطعة الأرض.

وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الخميس، أن العرض يتقدم حد أدنى مضمون 53.18 مليار جنيه يسدد على 9 سنوات من تاريخ التعاقد، ونسبة مشاركة 36.5% للوحدات النصف تشطيب من إجمالي الإيرادات، بالإضافة إلى 20% من تشطيب الوحدات في حالة البيع بالتشطيب، ويبلغ إجمالي الإيرادات المتوقعة 194.4 مليار جنيه خلال 12 عامًا، وتبلغ حصة شركة مصر الجديدة منها 70.9 مليار جنيه.

وأضافت أنه وفقًا للعرض الفني والمالي النهائي المقدم من شركة مدينة مصر فأنها ستسدد دفعة مقدمة بقيمة 1.1مليار جنيه دفعة واحدة عند توقيع العقد.

وكانت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، قد تلقت العروض الفنية والمالية من شركات مدينة مصر وماونتن فيو وهايد بارك للمنافسة على تطوير أرض نيو هليوبليس، وطرحت العروض على مجلس الإدارة لاختيار العرض الأنسب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار