• logo ads 2

الاحتياطي الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة دون تغيير

alx adv
استمع للمقال

أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة كما هي دون تغيير، اليوم الأربعاء، وفق توقعات الأسواق للمرة السابعة على التوالي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي مايو الماضي توقع رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن يستمر التضخم في الانخفاض حتى عام 2024 مثلما حدث العام الماضي، على الرغم من تراجع ثقته في تحقق ذلك بعد ارتفاع الأسعار بوتيرة أسرع من المتوقع خلال الربع الأول.

وقال باول خلال فعالية خاصة بالمصارف في أمستردام: أتوقع أن يتراجع التضخم مرة أخرى، على أساس شهري إلى مستويات تشبه إلى حد كبير القراءات المنخفضة التي شهدناها العام الماضي، أود أن أقول إن ثقتي في ذلك ليست عالية كما كانت.

ومع ذلك أضاف باول أنه من غير المرجح أن يضطر الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة مجددا.

وقبل ساعات من الآن، انخفض مؤشر التضخم الأساسي في أمريكا، خلال مايو الماضي، إلى 3.4% على أساس سنوي، وذلك للشهر الثاني على التوالي، وبأكثر من التوقعات.

وهو ما يمثل مفاجأة سارة لمسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي، الذين يتطلعون إلى إشارات إيجابية من أجل البدء في خفض أسعار الفائدة.

وعلى أساس شهري، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، بنسبة 0.2% في مايو، مقارنة بشهر أبريل، مقابل توقعات بأن يستقر عند مستوى 0.3% على غرار الشهر الماضي.

وأظهر استطلاعٌ أجرته “بلومبرج” أن 41% من الاقتصاديين، يتوقعون أن يشيرَ الاحتياطي الفيدرالي إلى خفضين في مخطط النقاط أو “dot plot”.

بينما يتوقعُ عددٌ مماثل أن تُظهرَ توقعات الأعضاء خفضا واحدا، أو عدم وجود خفض على الإطلاق في 2024.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار