• logo ads 2

الرقابة المالية تُقر إجراءات إعمار مصر للاستحواذ على شركتين

alx adv
استمع للمقال

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة إعمار مصر للتنمية، بشأن زيادة رأس المال.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت الشركة، في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، إن تقرير الإفصاح يتضمن دعوة العمومية لمناقشة زيادة رأس المال المصدر بحد أقصى 3.194 مليار سهم بغرض الاستحواذ على شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية، وشركة سكاي تاور للتطوير العقاري بمبادلة أسهم.

ومن المقرر قصر الاكتتاب في زيادة رأس المال على مساهمي الشركتين دون أعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين بشركة إعمار مصر وذلك وفقاً لمعامل المبادلة الذي سيحدده المستشار المالي المستقل.

وكانت شركة إعمار مصر للتنمية، وافقت على دراسة الجدوى وخطة العمل الخاصة بزيادة رأس المال المصدر، وتقديم مقترح الاستحواذ على كامل أسهم رأسمال شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية عن طريق مبادلة الأسهم، من خلال قيام إعمار مصر بالاستحواذ على نسبة 75% لتتملك كامل أسهم رأسمال الشركة.

وذلك مقابل حصول مساهمي البرو نورث كوست على أسم زيادة في رأسمال إعمار مصر بعد تحديد معمل المبادلة من مستشار مالي مستقل.

كما تقرر تقديم مقترح للعمومية للاستحواذ على نسبة تمثل 25% من أسهم رأسمال سكاي تاور للتطوير العقاري مع إمكانية الاستحواذ على نسبة الـ75% المكملة لنسبة 100% من إجمالي أسهم رأسمال سكاي تاور للتطوير العقاري عن طريق المبادلة.

وذلك مقابل حصول مساهمي سكاي تاور على أسهم زيادة في رأسمال إعمار مصر بعد تحديد معمل المبادلة.

يشار إلى أن إعمار مصر للتنمية، حققت صافي ربح بلغ 5.732 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 2.226 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2023.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.576 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.863 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2023.

وفي المقابل، تراجعت تكلفة الإيرادات خلال الفترة المرصودة إلى 813.96 مليون جنيه، مقابل 1.05 مليار جنيه في المدة المقابلة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 5.616 مليار جنيه، مقابل 2.226 مليار جنيه في المدة المقابلة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار