• logo ads 2

تقرير: استقرار أسعار الذهب نتيجة لتراجع عمليات الطلب على الشراء

alx adv

تشهد أسعار الذهب حالة من الاستقرار خلال الفترة الحالية، وذلك نتيجة لتراجع عمليات الطلب على الشراء داخل الأسواق المحلية، وسط توقعات بأن تعاود عمليات الطلب إلى الارتفاع من جديد بعد فترة طويلة من الاستقرار، وذلك حسب تقرير لـ جولد بيليون.

وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا تداولات اليوم السبت عند المستوى 3140 جنيها للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى، وكان قد انخفض إلى 3135 جنيها للجرام قبل ذلك، وذلك بعد ارتفع سعر الذهب أمس بمقدار 20 جنيها، حيث أغلق عند المستوى 3140 جنيها للجرام، وكان قد افتتح جلسة أمس عند المستوى 3120 جنيها للجرام.

من جهة أخرى ساعد استقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية على تحقيق هذا الاعتدال في تداولات الذهب المحلي، ولكن الاختلالات السعرية الحادة التي حدثت قبل وأثناء فترة تعويم سعر الصرف، أفقدت الذهب مصداقيته بشكل كبير لدى المستهلكين.

وعالميًا أغلقت أونصة الذهب العالمي تداولات الأسبوع الماضي على أول ارتفاع أسبوعي بعد ثلاث أسابيع من التراجع، وذلك في ظل تماسك الأسواق بتوقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بعد بيانات التضخم الضعيفة التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي.

وارتفع سعر أونصة الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1.7% ليسجل أعلى مستوى عند 2341 دولارا للأونصة ويغلق تداولات الأسبوع عند 2332 دولارا للأونصة، وذلك بعد ثلاث أسابيع من الهبوط منذ تسجيل الذهب أعلى مستوى تاريخي عند 2450 دولارا للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار