• logo ads 2

بدال تموين عن قرار تحويل الدعم لنقدي: «مش عارفين موقفنا ايه»

alx adv

أثار إعلان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي عن تطبيق الدعم النقدي بدلاً من الدعم السلعي ضجة كبيرة خاصة بين المتعاملين مع منظومة صرف السلع التموينية المدعمة والتي يتم صرفها مع بداية كل شهر للمواطنين المستحقين.

وفي ضوء ذلك علق عاطف أنور أحد بدالي التموين بمحافظة المنوفية عن تطبيق قرار الدعم النقدي،  قائلا: «احنا مش عارفين موقفنا ايه من منظومة الدعم الجديدة يعني في حال تطبيقها ايه هيكون دور بدال التموين في الحالة دي وهل المواطن هيصرف الدعم النقدي عن طريق البدال زي السلع التموينية والا هيصرفها عن طريق الفيزا احنا عملنا إجراءات كتيرة عشان نحصل على رخصة بدال التموين ايه مصيرنا في القرار الجديد؟ وهل هيتم تطبيق الدعم النقدي إجباري والا هيكون اختياري للمواطنين بحث إننا نفضل شغالين زي ما احنا في أماكنا محتاجين من وزارة التموين توضيح عن دورنا في الفترة الجايه بصفتنا جزء من منظومة التموين والدعم السلعي».

وبدوره أوضح السيد البرعي، عضو شعبة البقالة بغرفة البحيرة التجارية أن الدعم النقدي المشروط ، وهو النظام المعمول به حالياً هو الأنسب.

وأضاف البرعي خلال تصريحات صحفية ، ان نظام الدعم النقدي المشروط يحافظ على توازن السوق، حيث أن الحكومة لا تفرض التسعيرة الجبرية وفقا لنظامنا الاقتصادي، وهو الاقتصاد الحر ، ولكن جميع السلع المتوفرة لصالح الدعم مسعرة إجباري.

وشدد البرعي أن الدعم النقدي المشروط يراعي البعد الاجتماعي، حيث أن الدعم يكون لسلع استراتجية ، وفي حالة الأزمات مثل ماحدث في السكر، والزيت، حصل المواطن من خلال الدعم النقدي المشروط على سكر بسعر 12.60 جنيه، في الوقت الذي وصل فيه سعره بالسوق الحر إلى 70 جنيها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار