• logo ads 2

غدًا.. فتح باب الاكتتاب في صندوق “مكسب” الدولاري

alx adv

بداية من غد الأحد، سوف يتم الاكتتاب في صندوق مكسب للاستثمار فى أدوات الدخل الثابت الذى أطلقته شركتا “ألفا لإدارة الاستثمارات المالية” مع “زالدى كابيتال” بحجم مستهدف مليون دولار.

وقال محمد حسن، العضو المنتدب لشركة ألفا لإدارة الاستثمارات المالية، إن الحجم الأولى المستهدف من الصندوق سيتخطى المليون دولار خاصة وأن هناك مؤسسات محلية وأفراد ذوى ملاءة مالية أبدوا اهتمامًا بالاكتتاب بالصندوق فور فتح باب الاكتتاب والذى سيستمر على مدار شهرًا.

كما أضاف حسن، أن سعر وثيقة الصندوق دولار واحد بحد أدنى لعملية الشراء 100 وثيقة، لتصبح عملية الشراء يوم الإثنين من كل أسبوع وشهريا سيتم الاسترداد الإثنين الأول من كل شهر بعد تقديم طلب الاسترداد يوم 20 من الشهر.

وأوضح محمد حسن في تصريحاته، أن الصندوق سيركز على الاستثمار فى أدوات الدخل الثابت خاصة “اليورو بوند” والهدف من إطلاقه بالدولار هو الاستثمار فى السندات بالعملة الأجنبية والاسترداد سيكون أيضًا بالعملة الأجنبية.

وأضاف أن “مكسب” هو أول صندوق يأتى بين اثنين من مديرى الاستثمار وهما “ألفا” و”زالدى”، فيما تقوم شركة كاتليست بخدمة الإدارة، وشركات العربي الأفريقى وسيجما ومباشر والأهرام وعربية أون لاين و ثرى واى شركات السمسرة المتلقية للاكتتاب فى الصندوق، وسيتم توجيه الحصيلة لأدوات الدين قصيرة ومتوسطة الأجل تستهدف تحقيق عائد يتناسب ودرجة المخاطر المرتبطة بمحفظته.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار