• logo ads 2

مع أول يوم عمل.. تراجع طفيف في أسعار الذهب

alx adv

شهدت أسعار الذهب اليوم في السوق المحلية والصاغة  تراجعًا طفيفًا مع بداية تعاملات اليوم الأحد 23 يونيو 2024 تزامنا مع الإجازة الأسبوعية للبورصة العالمية وذلك بعد الارتفاع الذي بشهده المعدن الأصفر بختام تعاملات أمس، على الرغم من تراجع المعدن الأصفر عالميًا في البورصات العالمية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر3140 جنيها دون سعر المصنعية وسجل سعر اوقية الذهب 2322 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية.

أسعار الذهب اليوم

وتصدرت أسعار الذهب مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية بعد أن كثر البحث على أسعار الذهب من قبل المواطنين، لسببين الأول، قدرتهم على شرائه باعتباره يتوسط الأعيرة الأرخص والأغلى، ثانيا، عيار 21 هو الأكثر طلبا خلال التقدم للمقبلين على الزواج.

ويعتبر الذهب من أهم السلع التي تتأثر بشكل كبير بالتغيرات العالمية، أو حالة العرض والطلب في أسواق الصاغة، أو مستوي صرف الدولار بالبنوك، فكل هذه الأمور تجعل سعر الذهب اليوم يدخل في حالة من عدم الاستقرار وخاصة خلال تلك الفترة.

أسعار الذهب العالمية

وارتفعت أسعار الذهب عالميًا، بختام تعاملات الأسبوع الماضي، إلى أعلى مستوياتها في أسبوع مع تزايد البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة، وهو ما يزيد من احتمالات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة هذا العام.

شعبة الذهب والمجوهرات

يقول بشرى إبراهيم عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، ،  فى تصريحات لـ”عالم المال” إن هناك حالة من الارتباك بسوق الذهب ظهرت خلال الأيام الماضية بعد التوترات التى تشهدها المنطقة  واستمرار الحرب على قطاع غزة من قبل الكيان الصهيوني وذلك يؤثر على أسعاره من منطقة لأخرى، موضحًا أن ارتباك السوق وعدم استقراره يشير إلى ارتفاع سعر الذهب، لافتا إلى أن تراجع الدولار فى السوق خلال الساعات الماضية أدى إلى تراجع الأسعار محليا.

وعن أسعار الذهب اليوم، جاءت كالتالى:

عيار 21  سجل  3140 جنيها .

عيار 24 سجل 3590  جنيهًا.

عيار 18 سجل 2690 جنيهًا .

عيار 14 سجل 2085 جنيهًا.

سعر أوقية الذهب 2322 دولار

سعر الجنيه الذهب 25120جنيها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار