• logo ads 2

درجات الحرارة تنعش سوق «المراوح».. هل ترتفع أسعارها بالفترة المقبلة؟

alx adv

كشف وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، عن انتعاش كبير في مبيعات الأجهزة الكهربائية في مصر، وحدوث زيادة في الطلب على أجهزة التكييف والمراوح بسبب ارتفاع حرارة الطقس ودخول موسم الصيف.

سوق الأجهزة الكهربائية

وقال “أبو سمرة” فى تصريحات لـ”عالم المال” إن سوق الأجهزة الكهربائية يشهد رواجا ملحوظا فى المبيعات فى الفترة ماقبل عيد الأضحى بـ 10 أيام وحتى الآن والسوق يعمل بشكل جيد على عكس الفترة السابقة والتى شهدت ركودا كبيرا فى المبيعات .

وأشار إلى أن خلال الفترة الحالية مع زيادة الاقبال على المراوح مع ارتفاع درجة الحرارة بدأت يظهر نقص فى بعض الماركات التجارية الشهيرة  والمعروفة نتيجة لزيادة الطلب الكبير عليها خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أن مبردات “الصحراوى ” “تكييف هواء” أيضا زاد الطلب عليها وأغلب الكميات عند التجارفى السوق  نفذت نتيجة لزيادة السحب.

زيادة الاقبال على المراوح

وكشف “أبوسمرة” عن أن المكون المحلى بالنسبة للأجهزة المنزلية مرتفع جدا فى مصر، موضحا أن أسعار المراوح تختلف بحسب الحجم والماركة، وتتراوح بين 750 الى 2000 جنبه بالنسبة لمراوح السقف والعمودية، أما الحائطية فيبدأ سعرها من 600 الى 1800 جنيه.

وتابع “أبوسمرة” أن أسعار الثلاجات شهدت تراجعاً وزيادة في الطلب أيضا وتراوحت أسعار الشعبي منها بين 10 الى 15 ألف جنيه ، وما بين 10 إلى 30 ألف جنيه حسب الحجم والماركة لبعض أنواع الثلاجات، مشيرا الى أن الإقبال كبير من الطبقة المتوسطة على الثلاجات التي تبدأ سعرها من 15 إلى 25 ألف جنيه.

هل ترتفع أسعار المراوح الفترة المقبلة؟

وتوقع “أبوسمرة” أنه لا يكون هناك زيادة فى أسعار المراوح خلال الفترة المقبلة بالنسبة للأسعار الرسمية، ولكن على أسعار السوق حسب الطلب فى السوق ويمكن يظهر هذا الأمر خلال أسبوع قائلا: إذا تم توريد للشركات لن يكون هناك زيادة فى أسعار المراوح، أم إذا لم يتم التوريد ونقص فى الشركات ممكن ترتفع الأسعار” على حد قوله.

مبادرة خفض أسعار الأجهزة الكهربائية

يذكر أن شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية عقدت اجتماعا خلال الفترة الماضية بحضور المصنعين وتجار بجانب ممثلين من الحكومة، واتفق عدد من المصانع على خفض أسعار الأجهزة 25% الفترة المقبلة بالأسواق، بينما قررت أخرى الإبقاء على الأسعار عند نفس مستوياتها.

وأكد ممثلى شعبة الأجهزة الكهربائية خلال الاجتماع أن هناك شركات قامت بشكل فعلي بالإعلان عن تخفيضات خلال الأسبوع الماضي،وأن جميع الشركات لديهم رغبة في التجاوب مع مبادرة تخفيض الأسعار والتضحية بنسبة من أرباحهم وذلك للمساهمة في تحريك السوق للقضاء على حالة الركود التي باتت تخيم على الأسواق.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار