• logo ads 2

«زراعة الأقصر» و«مسار أكاديمى» ينظمان دورة تدريبية حول حشرة الحشد الخريفية

نظمت مديرية الزراعة بمحافظة الأقصر بالتعاون مع مسار أكاديمي للتدريب، دورة تدريبية متخصصة حول حشرة الحشد الخريفية، بهدف توعية طلاب وخريجي كليات الزراعة بأحدث الأساليب والممارسات لمكافحة هذه الآفة الخطيرة.

 

تأتي هذه الدورة في إطار جهود مديرية الزراعة بالأقصر و مسار أكاديمي، لتعزيز الوعي الزراعي وتقديم الدعم الفني والخبرات الزراعية لتأهيل طلاب كليات الزراعة لسوق العمل للطلاب، بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة في مصر.

 

 

وقد حاضر المهندس عابدين علي محمد حسين مدير مديرية الزراعة بالأقصر، مشيدًا بأهمية هذه المبادرات في رفع مستوى الوعي لدى الطلاب والخريجين ، مما يساهم في حماية المحاصيل الزراعية وزيادة الإنتاجية.

 

وأوضح أن حشرة الحشد الخريفية تُعد من أخطر الآفات التي تهدد المحاصيل الزراعية في المنطقة، وخاصة الذرة، حيث تتسبب في خسائر اقتصادية كبيرة إذا لم تتم مكافحتها بفعالية، مؤكداً على أهمية اتباع أساليب المكافحة المتكاملة التي تشمل الإجراءات الوقائية واستخدام المبيدات الحشرية بشكل صحيح.

 

 

كما قدم المهندس عابدين عرضًا مفصلًا عن دورة حياة حشرة الحشد الخريفية وأعراض الإصابة بها على المحاصيل، كما قدم نصائح عملية حول كيفية مراقبة الحقول واكتشاف الإصابة مبكرًا، بالإضافة إلى تقنيات المكافحة البيولوجية والكيميائية.

 

ومن خلاله أكد المهندس عز الصادق مؤسس مسار أكاديمي، أن الأكاديمية مستمرة فى تقديم المزيد من برامج التوعوية للنهوض بقطاع الزراعة وتأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل، فضلاً عن  تعزيز الوعي لدي المزارعين وتقديم الدعم الفني بصورة مستمرة.

 

وتضمنت الدورة أيضًا جلسة تفاعلية للإجابة على أسئلة المشاركين وتبادل الخبرات بينهم، مما أسهم في خلق بيئة تعليمية محفزة تعزز من قدرة الطلاب علي التعرف علي الإصابة بالحشرة.

 

جانب من الدورة

 

وفي ختام الدورة، أشاد المشاركون من الطلاب والخريجين بما تم بذلة من مجهود من قبل مديرية الزراعة بالأقصر و مسار أكاديمي على تنظيم هذه الدورة معبرين عن أملهم في استمرار مثل هذه المبادرات التي تسهم في تطوير القطاع الزراعي وتطوير مهارات الخريجين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار