• logo ads 2

انخفاض وارتفاع.. ماذا يحدث في سوق المشغولات الذهبية؟

alx adv

كشف نادى نجيب عضو شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية وسكرتير الشعبة السابق عن وضع سوق المشغولات الذهبية خلال الايام الماضية والتى شهدت تذبذب فى الأسعار بين تراجع أيام وارتفاع أيام أخرى وخاصة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك .

تذبذب بأسعار الذهب خلال العيد

وقال “نجيب” فى مداخلة مع برنامح “أنا الوطن” على قناة الحدث اليوم مع الإعلامى أيسر الحامدى، إن أسعار الذهب شهدت خلال الفترة الأخيرة وتحديدا الايام القليلة  قبل العيد  تراجع كبيرا وهدوء بالقوى الشرائية”ضعيفة”  بسوق المشغولات الذهبية والكل كان يتجه إلى شراء اللحوم والأضاحى ولكن بعض العيد بدأت الأمور تتحرك بنسبة طفيفة بعد توافر السيولة مع تحرك السعر بعد زيادة الطلب .

زيادة أسعار الاونصة عالميا

وأضاف “نجيب” أن الاونصة العالمية زادت 2332 دولار وانعكس ذلك على السعر المحلى 3160 بالنسبة لعيار 21 الأكثر تداولا فى مصر،لافتا إلى أن  الأفضل بالنسبة لوقت الشراء هو الوقت الحالى خاصة من يريد الاستثمار والادخار قائلا: من يريد شراء الذهب فالوقت الحالى هو المناسب لأن الذهب فى اتجاه للصعود خلال الفترة المقبلة خاصة مع اقتراب نهاية الامتحانات بالنسبة لطلاب المدارس والجامعات على الرغم من بداية امتحانات الثانوية العامة هذه الايام.

وأشار إلى أن الفترة الحالية وتحديدا بعد إجازة عيد الأضحى المبارك بدأت السيولة مع الناس وبالتالى ظهرت قوى شرائية فى سوق الذهب، وعن العوامل التى تؤثر على أسعار الذهب خلال الايام المقبلة أكد سكرتير شعبة الذهب  أولا سعر أوقية الذهب العالمية خاصة أن هناك اتجاه من الدول الاجنبية لشراء الذهب كملاذ آمن  واحتياطى نقدى ايضا وبالتالى عندما ترتفع أونصة الذهب العالمية ينعكس ذلك الارتفاع على السعر المحلى.

عوامل تؤثر على أسعار الذهب

كما أن هناك عامل اخر يئثر على أسعار الذهب وهو آلية العرض والطلب عندما يكون الطلب على الذهب والعرض قليل  يرتفع سعره والعكس.

وتابع “نجيب”” أن أسعار الذهب تتأثر بالتوترات والحروب أهمها الحرب الروسية الأوكرانية التى لم تنتهى حتى الآن بالإضافة إلى  السعر العالمى للأوقية العالمية  ،فضلا عن آلية العرض والطلب وكلها مؤشرات تقول إلى أنه وقت الأزمات السياسية يتحرك الناس ناحية الملاذ الآمن هو الذهب وبالتالى ممكن نشاهد مع توقعنا انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية عن الدولار بالتالى تدعم فرص الذهب فى الزيادة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار