• logo ads 2

«عمرو عدلى»: 150 منحة للدراسات العليا للطلاب الأفارقة بالجامعة اليابانية

alx adv

أعلن الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا  أن الحكومة اليابانية  بالتعاون مع الحكومة المصرية قدمت  ١٥٠  منحة TICAD جديدة  للطلاب  الأفارقة لدراسة الماجستير والدكتوراة بالجامعة المصرية اليابانية  في تخصصات الهندسة والعلوم الاساسية و التطبيقية .

وأشار رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا  الى أن المنح تتضمن مصاريف الدراسة وتكاليف المعيشة وتذاكر السفر

 

وتابع “عدلى” أنه تم فتح باب التقدم لهذه المنح نهاية العام الماضى وسيتم اعادة  فتح باب  التقديم   لهذه المنح للطلاب الافارقة بدأ من سبتمبر المقبل حيث يتم التقديم من خلال الموقع الرسمى للجامعة  أون لاين .

وأنشِئت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST) بالشراكة مع اليابان كجامعة مصرية حكومية في مدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية لتقديم برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. ويهدف التعاون المشترك بين الحكومتين المصرية واليابانية إلى إقامة شراكة طويلة الأمد بين البلدين لتعزيز التنمية البشرية في المنطقة والعالم. تنفرد الجامعة بتخصصات أكاديمية متفاعلة مع كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية والمجالات العلمية ذات التخصصات المركبة، ويرجع ذلك لتعاونها المستمر مع الجامعات المصرية واليابانية، والذي من شأنه يدعم طلاب الجامعة في اكتساب الخبرات الأكاديمية والبحثية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار