• logo ads 2

أول تعليق من «الملابس الجاهزة» على قرار “إغلاق” المحال التجارية في الـ 10 مساءًا

alx adv

علقت شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، على قرار الحكومة والخاص بإغلاق المحلات التجارية فى العاشرة مساءا والذى بدأ تطبيقه من أمس اول يوليو الجارى بهدف ترشيد الطاقة والكهرباء ضمن حزمة إجراءات اتخذتها الحكومة لتخفيض وترشيد الطاقة، مؤكدة أنه من الطبيعى أن تغلق المحال التجارية الـ ـ 10 مساءا.

وقالت سماح هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن قرارغلق المحال التجارية في العاشرة مساءًا طبيعيًا، وفي المعتاد لن يؤثر القرار على حركة البيع والشراء.

الملابس الجاهزة : لا تأثير على المحال التجارية من الإغلاق مبكرا

وأضافت “هيكل” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن مثل هذه الأمور مرت بنا منذ سنوات وتحديدا فى أزمة جائحة كورونا  وكانت المحال التجارية تغلق فى وقت مبكر وكان هناك استجابة من الجميع والأمور كانت تسير بشكل طبيعى، موضحا أن الاغلاق تقريبا كان أكثر من الوقت الحالى بحوالي ٣ ساعات و علي الرغم من ذلك المستهلك تعود ان يلبي احتياجاته في الوقت الذى يلبى فيه الناس احتياجاتهم.

وتابعت أننا فى ظروف استثنائية ومثل هذه القرارات ستكون لفترة مؤقته نظرا للاحداث الجارية لتحسين توفيق الاوضاع المتعلقة بالكهرباء والطاقة.

الحكومة تعلن قطع الكهرباء ساعتين من أول يوليو

وتعتزم التوقف عن قطع الكهرباء عن المواطنين في منازلهم وعن المصانع والمنشآت كلها، اعتبارا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو، حسب تصريحات مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف “مدبولى” خلال مؤتمر صحفي خلال الايام الماضية،: “حريصون على تجاوز تلك الأزمة، الخطة واضحة والقضية كلها تدبير الموارد المالية التي تشغل المحطات بكامل طاقتها

إغلاق المحال التجارية فى العاشرة مساءا

وأشار إلى أنه طلب من وزير التنمية المحلية بدء أولى خطوات الترشيد، باتخاذ القرار اعتبارا من بداية الشهر المقبل بإغلاق المحال التجارية العاشرة مساء في كل أنحاء الجمهورية، سواء المنفردة في الطرق والشوارع أو داخل المولات.

استثناء الصيدليات والسوبر ماركت من المواعيد الجديدة

 

ولفت إلى استثناء الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم، من القرار، بحد أقصى للعمل حتى الواحدة صباحًا.

وتابع “ما أطلبه من المواطنين الترشيد داخل المنازل وكل المنشآت، لأنه يساعدنا على التقليل من حجم المنتجات المستوردة”.

وبدأت محافظات الجمهورية، أمس الاثنين ، ومع بداية شهر يوليو 2024، تطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمطاعم والكافيهات والورش والمولات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء بما يساهم فى تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة، وكذا الارتفاع غير المسبوق فى معدلات استهلاك الكهرباء.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار