• logo ads 2

موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. خلال أيام قليلة

alx adv

موعد إجازة رأس السنة الهجرية، تصدر بقوة وسائل التواصل الاجتماعي، ومنصات السوشيال ميديا، لذا وجب التنوية فيما يخص موعد الإجازة الرسمية، وهل سيتم ترحيلها إلى نهاية الأسبوع من عدمه.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية، انتشر بكثافة أيضاً على محرك البحث «جوجل»، إذ يتساءل عدد كبير من الموظفين عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية، وترقب لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بالإعلان الرسمي عن موعدها، وهل سيتم ترحليها أم لا.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. تستعرضها، بوابة عالم المال، في إطار خدماتها الإخبارية اليومية التي تقدمها لقرائها الكرام، ونرصد هنا في السطور الآتية، موعد اجازة السنة الهجرية، والعطلات الرسمية المتبقية في عام 2024.

 

موعد إجازة رأس السنة الهجرية

موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. يحمل عام 2024 عددا من الإجازات والعطلات الرسمية المتبقية، وتشمل مناسبات دينية مثل ذكرى السنة الهجرية، المولد النبوي الشريف، وأخرى وطنية كعيد النصر وثورة يوليو.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية، هي ضمن جدول الإجازات الرسمية، التي يحصل عليها الموظفون كل عام، سواء العاملين في القطاع الحكومي أو الخاص، و تكون مدفوعة الأجر.

 

متى موعد إجازة رأس السنة الهجرية؟

موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن يكون أول أيام رأس السنة الهجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة هذه الذكرى الدينية العظيمة، وذلك في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام.

 

هل أول السنة الهجرية اجازة رسمية؟

سيوافق أول أيام رأس السنة الهجرية، يوم الاثنين الموافق 8 يوليو 2024 ، ومن الممكن ترحيل تلك الاجازه إلى يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024 ، وذلك وفقا لقرار مجلس الوزراء الرسمي.

ويتم اعلان الاجازات الرسمية، وفقا لشروط وضوابط حددتها مواد قانونية منها، قانون الخدمة المدنية للعاملين بالقطاع الحكومي والجهاز الإداري للدولة واللائحة التنفيذية.

 

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024

ووفقّا لما هو معلن، فإن موعد إجازة رأس السنة الهجرية هذا العام قد يوافق الأحد 7 يوليو أو يوم الاثنين 8 يوليو 2024، حسب استطلاع رؤية دار الإفتاء، وقد يجرى ترحيلها بناء على قرار مجلس الوزراء مثل ما جرت العادة، ليتم ضمها مع الإجازة الأسبوعية، إلى يوم الخميس من ذات الأسبوع.

 

إجازة المولد النبوي الشريف 2024

تحل ذكرى المولد النبوي الشريف بداية من ليل يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، وحتى الإثنين 16 من الشهر ذاته، ويوافق موعد المولد النبوي 2024 يوم 12 ربيع الأول لعام 1446 هجريا.

 

موعد إجازة عيد القوات المسلحة 2024

موعد اجازة عيد القوات المسلحة، هو يوم الأحد السادس من شهر أكتوبر المقبل، وهو ذكرى انتصارات حرب ١٩٧٣ المجيدة، وهي عطلة رسمية لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص.

 

الاجازات المتبقية فى 2024

وجاءت أيام الإجازات والعطلات الرسمية، والتي تكون مدفوعة الأجر للعاملين، من واقع الأجندة الرسمية بموقع رئاسة الجمهورية للعام الجاري 2024 على النحو التالي:

  1. الإثنين 8 يوليو 2024: رأس السنة الهجرية
  2. الثلاثاء 23 يوليو: عيد ثورة 23 يوليو 1952
  3. الإثنين 16 سبتمبر 2024: ذكرى المولد النبوي الشريف
  4. الأحد 6 أكتوبر: عيد القوات المسلحة وذكرى نصر 6 أكتوبر 1973
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار