• logo ads 2

30 عامًا من الخبرة المصرفية.. لماذا تم اختيار شريف فاروق وزيرًا للتموين؟

alx adv

أدى الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلفًا للدكتور على المصيلحي.

الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد، نجح في أن يقود قاطرة تطوير خدمات البريد المصري وتحديث البنية التحتية له، بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين سواء في البريد أو بنك ناصر الاجتماعي الذي شغل رئاسة له قبل توليه رئاسة الهيئة القومية للبريد منذ عام 2020، ولديه خبرة مصرفية تزيد عن 30 عامًا في مجال إعادة هيكلة البنوك والمؤسسات المالية.

شريف فاروق نجح في إدارة وإطلاق برامج تدريبية على لغة الإشارة وكيفية التعامل مع ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة للصم والبكم بالتعاون مع جامعة عين شمس ووحدة تكافؤ الفرص التابعة لديوان عام محافظة الإسماعيلية، وجامعة قناة السويس بالإسماعيلية.

وتستهدف هذه البرامج العاملين بمكاتب البريد، وخاصة موظفي خدمة العملاء والإداريين بالمكاتب، بهدف تقديم كافة الخدمات الحكومية والمالية والبريدية لذوي الهمم بشكل لائق.

الدكتور شريف فاروق يتمتع بخبرات متنوعة وتاريخ حافل في عدة مناصب هامة، حيث حصل على بكالوريوس تجارة تخصص محاسبة من جامعة عين شمس في عام 1987، وماجستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية والمالية تخصص بنوك في عام 2009، ودكتوراة في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس.

لديه خبرة واسعة في القطاع المصرفي، حيث شغل مناصب قيادية في العديد من البنوك المصرية مثل بنك ناصر الاجتماعي، وبنك الاستثمار القومي، والبنك المصري الخليجي. كما لديه خبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وقام بتطوير الخدمات البريدية باستخدام أحدث التقنيات وتقديم الخدمات الإلكترونية وخدمات التوصيل إلى المنازل.

شغل منصب نائب أول رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لهيئة بنك ناصر الاجتماعي منذ مارس 2017، وقاد التغيير والتطوير وإعادة الهيكلة بالبنك. كما عمل في البنك المصري الخليجي بالقاهرة، وفي مصرف أبو ظبي الإسلامي، وفي بنك كريدى أجريكول.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار