• logo ads 2

من هو اللواء عبد المجيد صقر وزير الدفاع الجديد؟

alx adv

أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، قرارًا بترقية اللواء أركان حرب عبدالمجيد صقر إلى رتبة الفريق أول، وتعيينه وزيرًا للدفاع، بحسب قناة إكسترا نيوز المصرية.

 

من هو اللواء عبد المجيد صقر وزير الدفاع الجديد ؟ 

 

تولي  اللواء عبد المجيد صقر، الذي ولد في عام 1962 وشغل منصب محافظ السويس اعتبارًا من سبتمبر عام 2018. قد شغل اللواء عدة مناصب، بما في ذلك مساعدًا لوزير الدفاع عام 2015، ورئيس إدارة الشرطة العسكرية ونائب رئيس الإدارة.

 

حصل اللواء عبد المجيد صقر على درجات علمية، حيث أكمل ماجستير في العلوم العسكرية من أكاديمية ناصر العسكرية، وحصل على بكالوريوس في العلوم العسكرية من الكلية الحربية.

 

أدي اللواء عبد المجيد صقر اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في العاشرة صباحًا كوزير للتنمية المحلية، خلفًا للواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وذلك بعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد.

 

 

 

شمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

وستعمل الحكومة الجديدة وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار