• logo ads 2

الوزير: إنشاء الخط الرابع للقطار الكهربائي السريع من بورسعيد لأبوقير بمشاركة القطاع الخاص

خلال لقائه صحفيي وزارة النقل..

alx adv

أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، أن إيرادات ميناء الإسكندرية وصلت إلى مليار ونصف جنيه في شهر مايو الماضي وذلك بعد تشغيل تحيا مصر، مشيرًا إلى أن تكلفة إنشاء المحطة ١٠ مليار جنيه مصري، اي يتم تغطية تكلفة المحطة في ٦ اشهر فقط .

واشار الفريق كامل الوزير، أن شهر مايو ٢٠٢٤ اعلى إيرادات في تاريخ ميناء الإسكندرية وبلغت ١ ونصف مليار جنيه بما يعادل ١٨ مليار جنيه سنوياً .

جاء ذلك خلال لقاء الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، بعدد من صحفيي وزارة النقل اليوم الخميس.

وكشف الفريق كامل الوزير، عن إنشاء الخط الرابع للقطار الكهربائي السريع من بورسعيد لأبوقير بمشاركة القطاع الخاص.

وقال إن المشروع يمتد على طول الساحل الشمالى الشرقى من غرب مدينة بورسعيد ربطا مع ميناء بورسعيد على مدخل قناة السويس وخط السكة الحديد القائمة بين بورسعيد والاسماعيلية، ثم يمتد بمحاذاة الطريق الساحلى الدولى حتى مدينة الاثاث ثم مدينة دمياط وميناءها، فمدينة دمياط الجديد والميناء الجاف ثم جمصة ويمر بمدينة المنصورة الجديدة درة تاج الدلتا، فدلتا مارينا والبرلس ومحطتها العملاقة للكهرباء ويصل الى رشيد الجديدة بعد ما يمر بمطوبس فعبورا للمعدية واخيرا الى مدينة ابوقير وميناءها الجديد الذى سيتبادل الخدمة فيه مع مترو ابوقير ( مترو الاسكندرية).

وقال الوزير، إن الوزارة تتجنب مرور الطرق الجديدة من الأراضي الزراعية حفاظًا عليها .

وأضاف في لقاء مع صحافي وزارة النقل اليوم الخميس، إنه قرر تغيبر مسار طريق كفرالشيخ دسوق الحر إلى الطريق القديم حفاظًا على الأراضي الزراعية هناك، كما قرر تغيير تخطيط ربط مدينة المنصورة الجديدة بالقديمة حفاظا على الأراضي هناك.

وأشار إلى أن الدولة تسير بتخطط يسمح لها الحفاظ على الأراضي وفي الوقت نفسه ربط المدن الجديدة ببعضها لتنمية الصناعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار