• logo ads 2

وزير التموين: منظومة الدعم السلعي تحتاج «ضبط تكنولوجي»

alx adv

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة، على تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضبط الأسعار وتقديم الخدمات بطريقة مبتكرة للمواطنين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء أمس السبت، أن «ضبط الأسعار يتطلب وضع منظومة متكاملة بين مقدمي الخدمة والتجار والجمعيات والوزارة».

ولفت إلى أن «عملية ضبط الأسعار لن تكون في شكل تسعيرات جبرية، وإنما تعتمد بالأساس على آليات توفير السلع في الأسواق»، منوهًا في الوقت نفسه، أن الوزارة قد تنظر في تسعير بعض السلع الأساسية جبريًا.

وذكر أن «المواطن سيشعر قريبا بتحسن الأسعار»، مضيفًا: «ناقشنا مع رئيس الوزراء التقارير الموجودة، والدولة تشهد منذ مارس الماضي عملية سيطرة متوازية مع تحركات السوق؛ نتوقع استمرارها في الفترة المقبلة».

وأشار إلى أن تقديم الدعم العيني والنقدي للمواطنين أحد الأهداف الرئيسية للوزارة، قائلًا إنه تواصل مع المنسق العام للحوار الوطني الكاتب الصحفي ضياء رشوان، لمناقشة موضوع الدعم ضمن جلسات الحوار.

وأفاد بأن منظومة الدعم بحاجة إلى عملية «ضبط تكنولوجي» لبيانات المستفيدين، والعمل مع كل الجهات التي تقدم الخدمة، حتى يصل الدعم إلى المستحقين.

وأكد أن «الوزارة تستهدف الفترة المقبلة الاعتماد على الشباب في كل جوانب العمل»، مختتمًا: «هذا الأمر بدأنا خطواته، إلى جانب الاستعانة بأصحاب خبرة متميزين في كل الجهات التابعة للوزارة».

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار