• logo ads 2

مقابل 21.2 مليار جنيه.. البورصة تعلن تنفيذ شراء «إليكترا» لحصة من «السويدي إلكتريك»

alx adv

أعلنت البورصة المصرية، تنفيذ عرض الشراء الاختياري المقدم من إليكترا انفسمنت هولدينج ريستريكتد ليمتد الإمارايتة للاستحواذ على 24.5% من أسهم رأسمال شركة السويدي إلكتريك.

وقالت البورصة إنه تم بجلسة تداول الأربعاء تنفيذ عرض الشراء المقدم على أسهم السويدي إليكتريك وذلك لعدد 427.71 مليون سهم بقيمة إجمالية 21.2 مليار جنيه، موضحة أن إجمالي الكميات المبدئية المعروضة استجابة لعرض الشراء الاختياري المقدم على أسهم شركة السويدي إلكتريك بلغ 427.71 مليون سهم.

يذكر أن السويدي إلكتريك، قالت إن تقرير المستشار المالي المستقل انتهى إلى أن القيمة العادلة للسهم 52.38 جنيه للسهم.

وأوضحت أن سعر العرض المقدم من شركة إلكترا الإماراتية والبالغ 1.05 دولار “والمقيم على سعر بيع البنك المركزي المصري في 26 يونيو” يزيد بنسبة 29.26% على متوسط سعر السهم خلال الأشهر الثلاثة السابقة، وذلك من خلال جلسة تداول 26 مارس الماضي حتى 26 يونيو الماضي.

كما أن سعر العرض يزيد بنسبة 38.85% على متوسط سعر السهم خلال الأشهر الستة الأولى من العام وذلك من جلسة التداول 26 ديسمبر 2023 حتى 26 يونيو الماضي.

وأكدت الشركة أن العرض ليس له أي تأثير على العاملين بها وأنها ماضية في جميع خططها المستقبلية دون وجود تأثير للعرض على ذلك؛ نظراً لتمتعها بهيكل إداري قوي وموقف مالي صلب.

وعن نتائج العرض في ما يخص استمرارية القيد لأسهم الشركة بالبورصة المصرية من عدمه، قالت إنه ستتم دراسة الأمر في ضوء ما تسفر عنه نتيجة الاستحواذ.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار