• logo ads 2

«شعبة الحلويات»: وقف استيراد السكر الأبيض حماية للصناعة المحلية

alx adv
استمع للمقال

أشاد صلاح العبد رئيس شعبة الحلويات بغرفة القاهرة التجارية، بقرار وزيرة الصناعة والتجارة، والخاص بعدم السماح باستيراد السكر الأبيض والخام لمدة 3 اشهر، مؤكدا أن القرار سيؤدى لحماية صناعة السكر المحلية.

اعلان البريد 19نوفمبر

موسم حصاد قصب السكر

وقال “العبد” لـ”عالم المال” إن هذا القرار إيجابى للصناعة الوطنية، لأن السماح باستيراد السكر الأبيض خلال هذه الفترة التى يتوافر فيها كميات كبيرة من السكر، بالإضافة لموسم حصاد قصب السكر، سيكون سعر المستورد أرخص، وبالتالى يتأثر المنتج المحلى.

استيراد السكر

وتابع العبد، أن مصر لديها إنتاج كبير من السكر المحلى، وكميات تكفى الاستهلاك المحلى لفترة طويلة ولعدة  أشهر، بالإضافة لدخول موسم الحصاد، وبالتالى يزيد كميات الإنتاج، متابعا أن مثل هذه القرارات من شأنها حماية صناعة السكر الوطنية، مشيرا إلى أن القرار يتيح للمصانع والشركات تصريف المخزون المتراكم من السكر لديها.

وأوضح رئيس شعبة الحلويات بغرفة القاهرة التجارية، أن زيادة حجم المستورد منخفض السعر يقلل من مبيعات الشركات المحلية التي تتحمل تكلفة عالية في الإنتاج، وهذا الفرق يترجم في سعر المنتج النهائي بنحو1 إلى 2 جنيه للكيلو.

وزيرة التجارة والصناعة

وأصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، قراراً بعدم السماح باستيراد السكر سواء الأبيض أو الخام  إلا بناء على موافقة استيرادية بالكمية المطلوبة تعتمد من وزيرى التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية، وذلك لمدة 3 أشهر من تاريخ صدور القرار ونشره بالوقائع المصرية على أن يتم مراجعة القرار بشكل دورى وفقاً للمستجدات.

وقالت “جامع” فى بيان للوزارة إن هذا القرار جاء بعد تنسيق كامل مع وزارة التموين التموين والتجارة الداخلية ويستهدف إحكام الرقابة على المنتجات المستوردة خاصة فى ظل الإجراءات الاحترازية التى تتبعها الحكومة المصرية فى إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار