• logo ads 2

12 خطوة للتظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2024

alx adv

يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن  التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2024، والخطوات المطلوبة من أجل القيام بعمل تظلم قبل انتهاء مدة تقديم التظلمات التي بدأت السبت الماضي 13 يوليو 2024، وتستمر لمدة 15 يومًا، بحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

خطوات التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2024

ويرصد موقع “عالم المال” في سياق السطور التالية، كل التفاصيل المتعلقة بخطوات التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2024، على النحو التالي:

12 خطوة للتظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2024

1- يجب حضور الطالب أو ولي الأمر إلى لجنة النظام والمراقبة من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 3 عصرًا خلال فترة مدة تلقي التظلمات.

2-  يسدد الطالب مبلغ 100 جنيه لصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال أحد مكاتب البريد تحت حساب تظلمات تعليم ثانوي فني.

3- سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب فى الاطلاع على كراسة الإجابة الخاصة بها مع ضرورة تسليم (أصل الإيصال + صورة منه) إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة.

4- يتوجه الطالب أو ولى أمره للجنة النظام والمراقبة المختصة لتقديم الطلب وتحديد المواد التي يرغب في الاطلاع عليها.

5-يتم تحديد موعد الاطلاع من قبل مسؤولي اللجنة.

6- يسمح لولي الأمر فقط بالحضور مع الطالب أثناء الاطلاع داخل اللجنة بعد التأكد من شخصيته.

7- يحظر على الطالب أو ولي الأمر استخدام الهاتف المحمول في المكان المخصص للاطلاع داخل اللجنة، كما يحظر عليه اصطحاب نماذج إجابة.

8-  يطلع الطالب على صورة ضوئية من كراسة إجابته في المادة أو المواد المتضرر فيها، ويدون ملاحظاته في النموذج المعد لذلك بخط يده.

9- يوقع الطالب على غلاف الصورة الضوئية لكراسة الإجابة عقب الانتهاء من الاطلاع عليها وتدوين ملاحظاته.

10- تسليم صورة كراسة إجابته بعد الاطلاع إلى عضو لجنة الاطلاع بلجنة النظام والمراقبة المختصة والتوقيع بما يفيد قيامه بذلك.

11- ثم يقوم الطالب بتدوين رقم تليفونه للتواصل معه بعد الانتهاء من فحص التظلم لإعلامه بنتيجة الإطلاع، على أن تتولى لجنة النظام والمراقبة استكمال باقي الإجراءات الخاصة بهذا الشأن طبقًا للقرار الوزاري المذكور بعاليه.

12- وأخيرًا يتم الاتصال بالطالب بعد ذلك لإبلاغه بنتيجة الاطلاع في حالة زيادة درجات المادة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار