• logo ads 2

شعبة المخابز تعلن صرف فروق «التصنيع» للأفران البلدية و«المجر»

التي تعمل بالسولار حتى 9 يوليو

alx adv

كشف محمد عبدالجواد سكرتير عام الشعبة العامة المخابز البلدية في الاتحاد العام للغرف التجارية عن صرف فروق تصنيع الخبز للمخابز البلدية والمخابز المجر التي تعمل بالسولار من قبل الهيئة العامة للسلع التموينية حتي يوم 9/7/2024 طبقا للتكلفة الجديدة.

وقال “عبد الجواد”  فى تصريحات لـ”عالم المال، أما بالنسبة  لـ المخابز البلدية التي تعمل بالغاز الطبيعي عليها توريد فروق تصنيع الخبز يوميا لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية حسب نوع الخبز المنتج ماو أو مجر،  مشيرا بالسداد اليومي، مطالبا فى نفس الوقت وزارة التموين والتجارة الداخلية وهيئه السلع التموينية أن يكون التوريد أسبوعيا أو 3 مرات خلال الشهر لتفادي رسوم التحصيل التي تمثل عبئا على أصحاب المخابز البلدية المدعمة.

تحصيل فروق تصنيع الخبز

كما سكرتير شعبة المخابز، طالب بمراجعة البروتوكول الخاص بتحصيل فروق تصنيع الخبز المنتج من المخابز البلدية المستخدمة الغاز الطبيعي عن طريق النيستا بي او المحفظة الالكترونية أو أون لاين و بنك مصر من خلال الحسابات البنكية لاصحاب المخابز وجعل المنافسة بين شركة ضامن وبنك مصر لتقليل تكلفة التحصيل التي يتحملها أصحاب المخابز البلدية المدعمة.

توجيه وزارى لأصحاب المخابز البلدية

وحسب سكرتير شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية ، فى تصريحات سابقة  لـ”عالم المال” فإنه تم توجيه وزارى لأصحاب المخابز على مستوى الجمهورية بالنسبة للتكلفة الجديدة لرغيف الخبز البلدي المدعم بسعر 20 قرشا للرغيف بوزن 90 جرام وبدأ التطبيق فى الأول من يوليو الجارى.

وبتكلفة تصنيع الخبز المدعم موجب التوجيه الوزاري أولا ماو سولار طرى سيأخذ 39 جنيها على كل شيكارة 50 كيلو دقيق من البنك أو 5.38قرش على كل رغيف مبيعات + 20 قرش من المواطن وهذا الحساب يتم ايداعه لصاحب المخبز من الهيئة العامة للسلع التموينية .

تكلفة تصنيع الخبز المدعم على أصحاب الافران

ثانيا ماو الملدن السولار يأخذ 54جنيهًا من البنك علي كل شكارة دقيق 50 كيلو دقيق أو 7.45 قرش علي كل رغيف ينتج وهذا الحساب سيتم  إيداعه في حساب صاحب المخبز من الهيئة العامة للسلع التموينية، ثالثا حساب مجر سولار   سيأخذ 28.25 جنيه على الشيكارة 50 كيلو دقيق من البنك أو 4.28 قرش على كل رغيف مبيعات + 20 قرش من المواطن . وهذا الحساب هيتم إيداعه في حساب صاحب المخبز من الهيئة العامة للسلع التموينية

رابعا ماو غاز طرى سيأخذ 20 قرش من المواطن و هورد على كل شوال 50 كيلو 19.21 جنيه للهيئة العامة للسلع التموينية أو 2.65 قرش على كل رغيف مبيعات.

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار