• logo ads 2

غدًا.. فتح باب الاكتتاب في صندوق الأسهم «فرص الشريعة AZ»

alx adv

يبدأ غدًا الثلاثاء الاكتتاب في صندوق فرص الشريعة للأسهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والتى ستركز على الاستثمار بالأسهم المكونة لمؤشر الشريعة الإسلامية، وفقًا لما قاله أحمد أبو السعد العضو المنتدب للشركة، ووفقًا لنشرة الاكتتاب، يستهدف الصندوق جمع 10 ملايين جنيه موزعة على 10 ملايين وثيقة بقيمة اسمية قدرها 1 جنيه، وبحد أدنى للاكتتاب ألف جنيه وبدون حد أقصى.

ويصدر للجهة المؤسسة وثائق عددها مليون وثيقة مقابل مساهمتها بالمبلغ المجنب البالغ مليون جنيه، ويجوز تلقى اكتتابات تفوق المبلغ المستهدف مع مراعاة النسبة بين المبلغ المجنب وحجم الصندوق.

ويجب ألا يقل المبلغ المجنب لكل إصدار نسبة 2% من حجم الأموال المستثمرة فى الإصدار بحد أقصى 5 ملايين جنيه.

وسيتم فتح الاكتتاب لمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تجاوز شهرين، ويجوز غلق باب الاكتتاب بعد مرور خمسة أيام من تاريخ فتح باب الاكتتاب فى حالة تغطية جميع الوثائق المطروحة، على أن توجه حصيلة الاكتتاب في الصندوق سوف توجه للاسهم المتوافقة مع الشريعة بشكل مباشر دون التقييد بالأوزان المتواجدة بالمؤشر.

ويعد صندوق فرص الإسلامى ثانى صندوق إسلامى للأسهم يجرى إطلاقه بعد إطلاق البورصة المصرية مؤشر للأسهم الإسلامية مؤخرًا.

وحفز المؤشر الجديد شركات إدارة الأصول لإطلاق صناديق متوافقة مع الشريعة تستهدف جذب العملاء الذين يفضلون هذا النوع من الأدوات.

وأطلقت البورصة الشهر الماضي، مؤشر الشريعة EGX33 ويضم 33 شركة تتفق أنشطتها مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، وتمثل الشركات 16 قطاعا بينها مجموعة طلعت مصطفى القابضة وإعمار مصر للتنمية وسوديك وأوراسكوم كونستراكشون ووأوراسكوم للتنمية مصر.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار