• logo ads 2

تخفيف الأحمال.. ماذا تفعل في حال انقطاع التيار الكهربائي؟

alx adv

تخفيف الأحمال.. كانت أزمة انقطاع تيار الكهرباء، من أبرز التحديات التي تواجه الدولة المصرية، وأهم مشكلات المواطنين، على حد سواء، في موسم صيف 2024.

تخفيف الأحمال، مثلت خبراً مفرحاً للجمهور، خاصة بعد إعلان رئيس مجلس الوزراء، إنتهاء تخفيف الأحمال، عقب وصول جميع شحنات الوقود في شهر يوليو الجاري، وبالتالي الانتهاء تماما من انقطاعات الكهرباء.

تخفيف الأحمال، حتى نهاية موسم الصيف، تصدر محرك البحث «جوجل»، خاصة بعد إعلان وزارتي البترول والكهرباء والطاقة، حل أزمة انقطاع التيار.

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال في مصر

تخفيف الأحمال.. موعد بدء خطة تخفيف أحمال الكهرباء

تخفيف الأحمال.. بدأت الحكومة المصرية، اعتباراً من مطلع الأسبوع الحالي، وقف العمل بخطة تخفيف أحمال الكهرباء، وحتى منتصف شهر سبتمبر للعام 2024 الجاري.

وأعلن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، عن وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال فصل الصيف بعد وصول عدد من شحنات الغاز التي تعاقدت عليها الدولة المصرية.

وسادات حالة من الرضا بين الأهالى بعد وقف خطة أحمال الكهرباء، خاصة أصحاب المشروعات الصغيرة والمواطنين في المنازل، الذين تضرروا من تخفيف الأحمال، وما تسببت فيه من تأثير كبير على الأجهزة الكهربائية.

 

تخفيف الأحمال.. تكلفة خطة وقف تخفيف أحمال الكهرباء

تخفيف الأحمال.. أوضح رئيس مجلس الوزراء أنه تمت الموافقة على تخصيص 1.200 مليار دولار، لتوفير المنتجات اللازمة، لاستمرار ضخ كميات الغاز الطبيعي والمازوت الموردة، إلى محطات توليد الكهرباء.

جاءت خطوات وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء، في إطار وفاء الحكومة بوعودها بشأن وقف تخفيف خطة تخفيف أحمال الكهرباء، خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو 2024.

ووجهت الحكومة، توجيهات عاجلة، لوحدات تحكم الكهرباء بمحافظات الجمهورية المختلفة، بالاستعدادات لوقف خطة تخفيف الأحمال، وتم إبلاغ كل شركات التوزيع بانتهاء تخفيف الأحمال بناء علي ما ورد من وزارة الكهرباء ومجلس الوزراء.

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال في مصر

تخفيف الأحمال.. كيف تفعل حال انقطع التيار؟

تخفيف الأحمال.. كشفت وزارة الكهرباء والطاقة، إن انقطاعات التيار الكهربائي التى حدثت أو قد تحدث خلال فترة الصيف، إنما هي نتيجة أعطال على خلفية الموجات شديدة الحرارة التى تضرب مصر في الفترة الحالية، وأضافت أنه لا تخفيف للأحمال مطلقاً على مختلف أنحاء الجمهورية وفقا لقرار مجلس الوزراء وحتي نهاية الصيف الجاري.

وينبغي على المستهلك عند انقطاع التيار، الاتصال على رقم الاعطال والطوارئ 121 وهو الخط الساخن لأعطال الكهرباء، وللإبلاغ عن أية شكاوى أو استفسارات تخص انقطاع التيار الكهربائي، يمكن للمواطنين التواصل مع حسابات الوزارة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة، أو إرسال الشكاوى على صفحة الشركة القابضة لكهرباء مصر بموقع التواصل الاجتماعي أو عبر المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الذكية.

  1. الاتصال على رقم الاعطال والطوارئ 121 وهو الخط الساخن لأعطال الكهرباء.
  2. التواصل مع حسابات الوزارة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي
  3. التواصل مع بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة
  4. إرسال الشكاوى على صفحة الشركة القابضة لكهرباء مصر بموقع التواصل الاجتماعي
  5. إرسال الشكوى عبر المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الذكية.

 

تخفيف الأحمال في مصر

تخفيف الأحمال.. استقبلت الشركة القابضة للغاز الطبيعي، إيجاس، 5 شحنات من الغاز الطبيعي المسال التي تم التعاقد عليها لتوفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود وتنفيذ خطة الحكومة لوقف تخفيف الأحمال.

وقالت الشركة، أن عدد الشحنات المتفق عليها، 21 شحنة، وستصل باقي الشحنات المتعاقد عليها من الغاز الطبيعي المسال تباعا وفق الجدول الزمني المتفق عليه لاستلام الشحنات، بالإضافة إلى كميات وشحنات أخرى من المازوت.

وأعلنت وزارة الكهرباء إنه حال وجود أي مستجدات بعد نهاية الصيف سيتم الإعلان عنها، مشيرة إلى أنه من الوارد قطع الكهرباء نتيجة عطل طارئ، على ان تتابع فرق الصيانة أعمالها بكل المناطق التي تشهد قطعا للكهرباء.

وأوضحت الوزارة، ان فرق الصيانة جاهزة ومنتشرة في مختلف الأماكن، وقريبة من المواقع المختلفة، للتعامل بسرعة مع أي عطل طارئ، حرصًا على مصالح المواطنين.

وشهدت بعض المناطق من استمرار أزمة انقطاع الكهرباء الأمر الذي أثار ضجة كبيرة، ما دفع بوزارة الكهرباء للكشف عن السبب الحقيقي لهذا الانقطاع، حيث أكدت الوزارة إنه ليس تخفيف أحمال، وإنما كان نتيجة أعطال فى المحولات بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار