• logo ads 2

16 شرطًا للقبول بالأكاديمية و الكليات العسكرية

alx adv

يبحث عدد كبير من الطلاب عن شروط الالتحاق بالأكاديمية والكليات العسكرية، خاصة بعد أن صدق الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية.

الالتحاق بالأكاديمية و الكليات العسكرية

وتضم الدفعة الجديدة كليات (حربية– بحرية – جوية – دفاع جوى) والكليات العسكرية (الكلية الفنية العسكرية – كلية الطب بالقوات المسلحة – الكلية العسكرية التكنولوجية) مـن حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة، وحملة الثانوية الصناعية وما يعادلها وخريجى الجامعات الحكومية والخاصة، وحملة المؤهلات العليا “محاربين” دفعة أكتوبر 2024.

شروط الالتحاق بالأكاديمية و الكليات العسكرية

وفي هذا الإيطار يرصد موقع “عالم المال” الشروط العامة التي يجب توافرها من أجل الالتحاق بالأكاديمية أو الكليات العسكرية، والتي جاءت على النحو التالي:

1- أن يكون الطالب مِصرى الجنسية ومن أبوين وجدين يتمتعان بهذه الجنسية (عن غير طريق التجنس/ وألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين جنسيات أخرى).

2- أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة (الثانوية العامة أو ما يعادلها / شهادة الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات / المؤهل الجامعى) بشرط أن تكون سنة الحصول على المؤهل خلال عام 2024 وعام 2023.

3- أن يكون الطالب مُقيدًا بإحدى الجامعات أو المعاهد المصرية فى حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها عام 2023.

4- ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.

5- أن يكون الطالب حَسن السير والسلوك.

6- أن يكون الطالب غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج طوال  فترة دراسته بالكلية.

7- ألا يكون الطالب قد استقال أو فُصل تأديبيًا من أي (كلية – معهد – مدرسة ) عسكرية / مدنية.

8- ألا يكون الطالب قد أعُفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

9- ألا يقل الطول عن ( 170 سم ) لجميع الكليات العسكرية عدا الكلية الجوية والتى يسمح بها حتى (158سم) كحد أدنى.

10- أن يكون الطالب لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبى العام للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب فى نفس الدفعة المتقدمة خلال العام حالة عدم لياقتة الطبية.

11- يجب أن يجتاز الطالب بنجاح اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة هذا الإختبار فى نفس الدفعة المُتقدمة خلال العام حالة عدم اجتيازه الاختبار.

12- أن يؤدى الطالب بنجاح اختبار قفزة الثقة فى حمام السباحة من ارتفاع ( 7.5 متر ) بدون تردد ومن أول مرة فى زمن لا يزيد عن ثلاث ثوان من إصدار الأمر بالقفز.

13- يجب على الطالب أن يجتاز الاختبارات الآتية: ( الاختبارات النفسية المختلفة – اختبار المعلومات العامة -الاختبار التفضيلى” اللغة الإنجليزية – الحاسب الآلى – الرياضيات – الفيزياء- الكيمياء – الأحياء” طبقًا للكلية المرشح لها – الاختبارات الطبية المتقدمة والتى تشمل ” التحاليل التخصصية المتقدمة ” – الاختبار الشخصى كشف الهيئة “وفقًا لتقييم لجنة الاختبار)، ويُحسب المجموع للثانوية الأزهرية والشهادات الأجنبية بعد معادلة المجموع.

14- يجب أن يتقدم الطالب بتعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط التقديم مع التأكيد على أن تكون المستندات / البيانات المُدرجة فى أوراق القَبول والتي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة تواجد الطالب بالكلية، وأن يكون الطالب حاصل على المؤهل من الجامعات الحكومية / الخاصة فقط وليس (المعاهد العليا أو الأكاديميات).

15- يلتزم الطالب الحاصل على المؤهل من الجامعات الحكومية / الخاصة بالتوقيع على الإقرار الموجود بالملف والمُتضمن معاملة الطالب بالدرجة العلمية العسكرية الحاصل عليها وليس المؤهل الجامعى.

ويُسمح للضباط الاحتياط وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة التقدم بنفس الشروط والضوابط.

16- يشترط إجادة السباحة كشرط أساسى لاختبارات الكلية البحرية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار