• logo ads 2

“جاك الصينية” تعتزم ضخ 50 مليون دولار استثمارات أولية لإنتاج السيارات الكهربائية محليًا

alx adv

كتب ـ نرمين إبراهيم 

قال عادل مسلمانى، رئيس المجلس العربي الصينى للتكامل التجارى، إن شركة جاك الصينية تعتزم تصنيع السيارات الكهربائية في مصر بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.

وأضاف مسلمانى أن الشركة وضعت استثمارات أولية بقيمة ٥٠ مليون دولار ، مشيراً إلى أنه جارٍ التفاوض والتنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع لوضع أطر الاتفاق النهائي وكيفية تنفيذه ومن ثم الاعلان آجلا عن كافة التفاصيل.

ونوه مسلمانى بأن جاك الصينية متحمسة للانتاج السيارات الكهربائية فى مصر لرؤيتها أن السوق المصرية كبير وواعد لهذا القطاع تحديدا ، فضلا عن اتجاه المستهلك نحو الكهربائية لأنها موفرة إقتصاديا عن السيارات التى تستخدم الوقود وايضا تماشيا مع توجهات الحكومة المصرية نحو المركبات الصديقة للبيئة .

وحققت الاستثمارات الصينية نموا في الفترة الأخيرة، حيث سجلت قيمة الاستثمارات الصينية في مصر نحو 956.7 مليون دولار خلال العام المالي 2022/2023، بينما كان 563.4 مليون دولار خلال العام المالى السابق له 2021/2022 ، بزيادة بلغت 393.3 مليون دولار وفقا لأحدث بيانات الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء.

وكان رئيس التمثيل التجاري يحيى الواثق بالله قد صرح سابقا أن التجارة والصناعة تستهدف استقطاب استثمارات صينية جديدة بقيمة تصل إلى مليار دولار خلال العام الحالي.

وأشار رئيس جهاز التمثيل التجاري حينها إلى أن الاستثمارات الصينية في مصر تمثل نموذجاً ناجحاً في مجالاتها سواء في مقدمتها القطاعات الصناعية، والتي تتضمن تصنيع معدات زراعية، وصناعة الفايبر غلاس، وإنتاج الأعلاف، ومعدات تحويل الطاقة الكهربائية، والملابس والمنسوجات، والصناعات الغذائية، وتصنيع معدات الحفر والتعدين، وإنتاج الأجهزة المنزلية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار