• logo ads 2

12 شركة طيران تعلق رحلاتها من وإلى إسرائيل خوفا من حرب محتملة

alx adv

أوقفت أو علقت العديد من شركات الطيران الدولية رحلاتها إلى إسرائيل ومنها، بسبب تصاعد التوترات الإقليمية بعد الهجمات في لبنان وإيران الأسبوع الماضي، حيث اغتيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والقائد العسكري في حزب الله فؤاد شكر، فيما ما تزال بعض الشركات تواصل رحلاتها بشكل طبيعي.

وتعد شركة “يونايتد إيرلاينز” الأميركية، أول من أعلن تعليق رحلاته إلى إسرائيل حتى إشعار آخر، تلتها العديد من شركات الطيران الأخرى، بحسب صحيفة غلوبس الإسرائيلية.

وأفادت الصحيفة الاقتصادية بأن مطار بن غوريون في تل أبيب يعمل حالياً كالمعتاد، بينما يظل المجال الجوي الإسرائيلي مفتوحاً.

وذكرت سلطة الطيران المدني في إسرائيل في بيان لها أن “الوضع الأمني يسمح بإجراء الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل، وأن بعض شركات الطيران الأجنبية أوقفت أو قللت من رحلاتها لأسباب خاصة بها”.

ونصحت السلطة المسافرين بأخذ احتمال تأخير عودتهم إلى إسرائيل بعين الاعتبار، والبقاء على تواصل مع شركات الطيران لمتابعة تفاصيل رحلاتهم.

الشركات التي ألغت أو علقت رحلاتها إلى إسرائيل

أركيا وإسراير الإسرائيلية*: ألغت الشركة رحلاتها الجوية التي تُشغل عبر طائرات مستأجرة، بينما تستمر رحلاتها الأخرى كالمعتاد.

يونايتد إيرلاينز الأمريكية: أعلنت تعليق رحلاتها حتى إشعار آخر.

مجموعة لوفتهانزا الألمانية: أوقفت المجموعة، التي تشمل شركات لوفتهانزا، الخطوط الجوية السويسرية، الخطوط الجوية النمساوية، خطوط بروكسل الجوية، ويورو وينغز، جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى 8 أغسطس.

“آي تي إيه” الإيطالية: ألغت رسميًا جميع رحلاتها من وإلى إسرائيل حتى 6 أغسطس.

إير إنديا الهندية: ألغت الرحلات الجوية حتى 8 أغسطس.

أيجيان اليونانية: ألغت الرحلات الجوية حتى 5 أغسطس.

الخطوط الجوية البولندية “إل أو تي”: ألغت الرحلات حتى 5 أغسطس.

ويز إير المجرية: ألغت الرحلات حتى 4 أغسطس.

إيبيريا إكسبريس الإسبانية: ألغت الرحلات الجوية حتى 4 أغسطس.

فويلنغ الإسبانية: ألغت رحلاتها الجوية حتى 4 أغسطس.

إير أوروبا: ألغت الرحلات حتى 4 أغسطس.

الخطوط الملكية الهولندية: ألغت جميع رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 26 أكتوبر.

في المقابل، تواصل شركات الطيران الإسرائيلية العمل بشكل طبيعي باستثناء الرحلات التي تُشغل على طائرات مستأجرة. وفقًا لصحيفة غلوبس، تستمر شركات طيران دولية أخرى في تشغيل رحلاتها إلى إسرائيل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار