• logo ads 2

القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس.. منارة رياضية جديدة في قلب مصر

alx adv

تشهد هيئة قناة السويس تحولا كبيرا في بنيتها التحتية، ولا سيما الرياضية، مع افتتاح القرية الأولمبية الجديدة، المشروع الذي يمثل إضافة نوعية لمصر بشكل عام.
وتقع القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس في محافظة الإسماعيلية، وتعد أحد المشروعات الضخمة التي تواكب التطلعات الرياضية لمصر، وتسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، على الصعيد الرياضي.
وتمثل القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس جزءا من رؤية هيئة قناة السويس لتطوير المنطقة المحيطة بها، وتحويلها إلى مركز عالمي في مختلف المجالات، كما أن إنشاء القرية الأولمبية في هذه المنطقة، يعضد الأهداف الوطنية لتعزيز السياحة الرياضية بمصر.

منشآت القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس

دور القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس في تعزيز التنمية المستدامة

يُعد مشروع القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس دفعة قوية للاقتصاد المحلي، حيث يوفر العديد من فرص العمل، في أثناء وبعد الإنشاء، كما يعزز من الأنشطة السياحية في المنطقة، حيث يوفر فرصة إقامة الفعاليات الرياضية الدولية، بما يسهم في زيادة التدفقات السياحية إلى مصر.
إضافةً إلى ذلك يسهم مشروع القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس في دعم أهداف التنمية المستدامة من خلال مراعاة معايير البناء الصديقة للبيئة وتقليل انبعاثات الكربون.

منشآت القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس

مواصفات القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس

تضم القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس، ملاعب رياضية متعددة الاستخدامات، تشمل: كرة القدم، وكرة السلة، والكرة الطائرة، والتنس الأرضي، بالإضافة إلى مسبح أولمبي، وصالة رياضية مجهزة بأحدث المعدات، كما تضم منشآت تدريبية على أعلى مستوى، بشكل يجعلها بيئة مثالية لإعداد الرياضيين للمنافسات الدولية.
وتوفر القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس فرصة كبيرة لتعزيز مكانة مصر على الخريطة الرياضية العالمية، وجذب البطولات الدولية، خاصة أن هذه المنشآت ستكون متاحة للرياضيين المحترفين، والأندية المحلية، والجماهير أيضا، مما يتيح الفرصة للاستفادة منها على نطاق واسع.

أهم المنشآت في مشروع القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس

استاد القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس

استاد هيئة قناة السويس الدولي بمساحة ٨٠ ألف م²، وسعة ٢١ ألف متفرج، ويضم المقصورة الرئيسية والدرجة الأولى، حيث تقع في منتصف الاستاد وتتسع لحوالي ٣ آلاف متفرج، بالإضافة إلى منشآت تخدم جميع أغراض كرة القدم، بالإضافة إلى ملعبين فرعيين.

منشآت القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس

الصالة المغطاة لـ القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس

الصالة المغطاة بمساحة ١٨ ألف م²، ومكيفة مركزيًا وتتسع للعديد من الأنشطة الرياضية والألعاب الجماعية والفردية، وتتسع ٢٣٠٠ مشاهد و١٦ نشاطا رياضيا.
مجمع السباحة في القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس

ويضم حمام سباحة أوليمبي بأبعاد ٥٠ متر × ٢٥ متر، حمام سباحة للغطس شامل سقالة لقفزات الثقة بارتفاع ١٠ متر بأبعاد ٢٥ متر × ٢٥ متر بعمق ٦ أمتار، وحمام سباحة للأطفال، وحديقة لرواد المجمع (حديقة للأطفال)، وكذلك صالة للأنشطة المختلفة (أيروبكس – زومبا – كونغ فو)، وأيضًا صالة جيم بأجهزة كاملة بجانب (غرف استيم – ساونا – جاكوزي).

منشآت القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس

استاد الهوكي بالقرية الأولمبية بهيئة قناة السويس

وينفرد بكونه الملعب الدولي الأول من نوعه في الشرق الأوسط، حيث يضم ملعب رئيسي يتسع إلى ٥٠٠ مشاهد، كما يضم ملعب آخر فرعي، وغرفتين للاعبين وغرفة للتحكم وقاعة لكبار الزوار VIP وأخرى للإسعافات الطبية، والكشف عن المنشطات، ومنطقة مكاتب إدارية ولوحة تحكم إلكترونية.

الملاعب المفتوحة لتدريبات الألعاب الجماعية

وتضم القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس ٦ ملاعب تدريبية للألعاب الجماعية، مضمار لممارسة رياضة المشي والجري من الترتان المستورد بعرض ٦ متر²، ملعب كرة سرعة من البلاط المطاط، وأيضًا ساحة للألعاب القتالية.
بالإضافة إلى مسجد، ومهبطين للطائرات، وتجهيزات لذوي الاحتياجات الخاصة، ومناطق مخصصة لانتظار السيارات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار