• logo ads 2

الدكتور نظير عياد مفتي الديار المصرية الجديد.. شهرة من اللحظات الأولى

اكتسب الدكتور نظير عياد مفتي الديار المصرية الجديد، شهرة واسعة منذ اللحظات الأولى لإعلان نبأ اختياره لهذا المنصب الديني الرفيع.
ويعود ذلك إلى اسم الدكتور نظير عياد، الذي يعد من الأسماء قليلة الشهرة في الأوساط الإسلامية، وأكثر انتشارا بين المسيحيين، وهو ما أثار التساؤلات حول معنى الاسم ذاته، وأصل كلمة “نظير”.

مفتي الديار المصرية

شهرة من اللحظات الأولى بسبب جدلية الاسم

الدكتور نظير عياد مفتي الديار المصرية الجديد، تصدى بنفسه للرد على التساؤلات، مؤكدا أن الاسم يحمل معاني إيجابية تتعلق بالقيمة والتفرد، مشيرًا إلى أن الاسم يعكس تميزًا، وهو شيء يعتز به، كما أكد أن الأسماء ليست هي التي تحدد قيمة الإنسان أو قدراته، وإنما أفعاله وإسهاماته في خدمة دينه ومجتمعه.

مفتي الديار المصرية

من هو الدكتور نظير عياد مفتي الديار المصرية الجديد؟

ولد الدكتور نظير محمد عياد في محافظة أسيوط بصعيد مصر، ونشأ في بيئة دينية محافظة، ليتلقى تعليمه الأساسي في الأزهر الشريف، ما أهله لدراسة العلوم الإسلامية بشكل متعمق.
حصل الدكتور نظير عياد مفتي الديار المصرية الجديد، على الشهادة الجامعية من كلية أصول الدين بالأزهر، وتدرج في المناصب الأكاديمية حتى حصل على درجة الدكتوراه في العقيدة والفلسفة.

كما شغل مناصب عدة داخل جامعة الأزهر، وكان له دور بارز في التدريس والإشراف الأكاديمي.

مفتي الديار المصرية

تقلد الدكتور نظير عياد مفتي الديار المصرية الجديد، عدة مناصب قيادية كان آخرها توليه منصب أمين عام مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، ويشتهر بأنه من العلماء الذين يتمتعون بتقدير كبير في الأوساط الأكاديمية والدينية.
يمثل تعيين الدكتور نظير عياد مفتيا للديار المصرية خطوة مهمة في استمرار قيادة المؤسسات الدينية في البلاد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار