• logo ads 2

أزمة في «تجارية الجيزة».. 8 أعضاء يطالبون بسحب الثقة من «الشاهد» وأمين الصندوق (مستند)

alx adv

شهدت غرفة الجيزة التجارية تصعيدًا غير مسبوق مساء أمس الثلاثاء، وظهرت أزمة جديدة على السطح خلال الساعات الماضية، حيث تقدم ثمانية من أعضاء مجلس إدارة الغرفة ، من بين 15 عضوًا حضروا الاجتماع، بمذكرة عاجلة إلى المهندس حسام الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، يطالبون فيها بسحب الثقة من المهندس أسامة الشاهد، رئيس مجلس الإدارة، والسيد زغلول، أمين الصندوق بالغرفة.

أزمة جديدة في غرفة الجيزة التجارية

وجاءت هذه الخطوة بعد صدام حاد على طاولة الاجتماعات بين الأعضاء ورئيس الغرفة أسامة الشاهد، حيث طالب مجموعة من الأعضاء بالتصويت الفوري على سحب الثقة من رئيس الغرفة وأمين الصندوق، ولكن المهندس أسامة الشاهد رفض هذا الطلب، مما دفع الأعضاء إلى إعداد المذكرة والتوقيع عليها، تمهيدًا لإرسالها للوزير المختص بشؤون الغرف التجارية ،وفقا لـ”خالد صبرى المتحدث الرسمى باسم الشعبة العامة للمخابز فى تصريحات لـ”عالم المال” .

وحسب “صبرى” شملت قائمة الموقعين على المذكرة كلاً من وائل ناصر، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة، وخالد سالم، النائب الثاني لرئيس الغرفة، إلى جانب سرور الصباحي، عبد الله غراب، عمرو مخيمر، محمد هداية الحداد، الدكتور أشرف كردي، ومحمد أبو الدهب.

مطالب بسحب الثقة من رئيس غرفة الجيزة التجارية

وتستند المذكرة في طلب سحب الثقة حسب منشور المذكرة التى حصل “عالم المال ” على نسخة منها إلى عدة أسباب رئيسية، منها الانفراد باتخاذ القرارات دون الرجوع إلى مجلس الإدارة، كما  تجاهل رئيس الغرفة دور مجلس الإدارة وأصبح يفرض رأيه  ضد اغلبية الأعضاء مسيئا لاستخدام السلطة مع محاولة الاحتواء  أكثر من مرة بالطرق الودية إلا أن هذه المحاولات باءت بالفشل.

وتابع “صبرى” أنه تم عرض الأمر على الوزارة بشكل تفصيلى، ومر عام على المجلس الحالى دون تحقيق فى هذا الأمر  وأصبح استمرار هذا الوضع يمثل خطرا على  مجلس الإدارة .

وجاء في نص المذكرة المطالبة بسحب الثقة من رئيس مجلس إدارة الغرفة وأمين الصندوق، أن كلاهما حديث العهد بالغرف التجارية وتُعد الدورة الحالية 2023 – 2027 هي الأولى لهما بمجلس إدارة غرفة الجيزة، حيث أنه بعد انتخابهما رئيسًا وأمينًا للصندوق قبل نحو العام أصبحا يتصرفان تصرف المالك في ملكه، وتؤكد المذكرة أن من ضمن أسباب المطالبة بسحب الثقة الانفراد باتخاذ القرارات دون الرجوع إلى مجلس الإدارة، بما يخالف القانون رقم 189 لسنة 1951، بالإضافة إلى ما وصفه الموقعون بـ”سوء استخدام سلطة رئيس الغرفة”، وعدم التجانس بين رئيس المجلس وغالبية أعضاء المجلس منذ تشكيله قبل نحو عام.

  فاز المهندس أسامة الشاهد برئاسة مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة فى انتخابات الغرفة التى أجريت فى أغسطس 2023 وذلك بعد إعلان نتيجة جلسة الاجراءات لتشكيل هيئة مكتب غرفة الجيزة التجارية  للدوره 2023- 2027 وحصل المهندس أسامة الشاهد على 9 اصوات مقابل 7 اصوات لمنافسه صابر سرور.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار