• logo ads 2

وزير العمل: تحسين فرص العمل ورفع الحد الأدنى لإعانات الطوارئ لـ 1500 جنيه

alx adv

أعلن  محمد جبران وزير العمل  عن رفع الحد الأدنى لإعانات الطوارئ من 600 جنيه إلى 1500 جنيه بهدف تقديم دعم إضافي للعمال الذين تتعرض منشآتهم لتحديات طارئة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم الرعاية والحماية للعمال.

 

استعرض الوزير جبران في مؤتمر صحفي خطط الوزارة لتحسين بيئة العمل ودعم العمالة غير المنتظمة ، والتى تشمل تطوير منظومة التدريب المهني من خلال تفعيل دور صندوق تمويل التدريب والتأهيل، والذي أنفق حتى يونيو 2024، 236 مليون جنيه على تطوير مهارات الشباب.

 

مبادرة حياة كريمة.. 82 مركز تدريب مهني مجاني

 

وأكد أن الوزارة تدير حاليًا 82 مركز تدريب مهني ثابت ومتنقل ضمن مبادرة حياة كريمة، لتدريب الشباب والفتيات بالمجان. هذه المراكز تهدف إلى تأهيلهم لسوق العمل، بالتعاون مع القطاع الخاص.

 

جهود تعزيز علاقات العمل والتفاوض الجماعي

 

وشدد جبران على أهمية تعزيز الحريات النقابية والمفاوضة الجماعية ، ويهدف هذا الجهد إلى تحسين بيئة العمل وتطبيق أفضل المعايير الدولية، من خلال تنفيذ قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي.

 

وأعلن الوزير عن تطلعه لإصدار مشروع قانون العمل الجديد الذي يسعى لتحقيق الأمان الوظيفي وتعزيز بيئة الاستثمار.

كما يجري العمل على مشروع قانون العمالة المنزلية لتوفير حماية ورعاية أفضل لهذه الفئة.

و تابع أنها تعمل على رقمنة جميع خدماتها لتحسين الكفاءة وتقديم خدمات أفضل للمواطنين. يشمل ذلك تطوير البنية التحتية وتدريب الموظفين للتعامل مع هذه التطورات.

 

التعامل مع الكيانات الوهمية

أكد الوزير على أن خدمات الوزارة مجانية تمامًا، محذرًا من التعامل مع الكيانات الوهمية التي قد تنصب على الشباب.

 

تحسين فرص العمل ودمج ذوي الهمم

 

و أضاف أن  الوزارة تسعى إلى توفير فرص عمل جديدة ودمج ذوي الهمم في سوق العمل من خلال التعاون مع الشركات والمصانع.

يتضمن ذلك تدريب الشباب والفتيات على المهارات المطلوبة لتلبية احتياجات سوق العمل.

كما تستهدف تعزز التعاون مع المنظمات الدولية والعربية، مثل منظمة العمل الدولية وبرنامج الغذاء العالمي، لدعم التدريب المهني وتأهيل الشباب للعمل في الخارج.

 

الاستجابة لمطالب المواطنين وزيارة مواقع العمل

 

أكد الوزير على أهمية التواصل مع المواطنين واستجابة مطالبهم ، و تشمل هذه الجهود زيارات ميدانية لمواقع العمل والاستماع إلى العمال، وتحسين بيئة العمل وضمان الحقوق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار