• logo ads 2

«شعبة المخابز» تكشف حقيقة تراجع أسعار الخبز السياحى

alx adv

كشفت شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، حقيقة ما تداولته مواقع إخبارية وإلكترونية خلال الساعات الماضية، بشأن تخفيض أسعار الخبز السياحى خلال الأيام المقبلة، مؤكدة أنه لا صحة لهذه الأخبار وأن ما نشر سيكون قيد الدراسة حاليًا من قبل لجان مختصة بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والشعبة العامة للمخابز وغرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية .

سعر الخبز السياحى

وقال خالد فكرى سكرتير عام شعبة المخابز بالقاهرة، فى تصريحات لـ”عالم المال”، إنه لا توجد مؤشرات أو عوامل تؤدى إلى تراجع أسعار الخبز السياحى، مشيرًا إلى أن كل مقومات صناعة الرغيف  أو الخبز السياحى زادت “الدقيق، السمن، الزيت، السكر، السمسم، العجوة، السولار، العمالة، الكهرباء، المياه” وبالتالى لا يوجد انخفاض لسعر الحبز السياخى حتى هذه اللحظة.

 

سعر الدقيق

ولفت سكرتير شعبة المخابز إلى أنه ترددت أخبار عن تراجع سعر الخبز السياحى خلال الفترة المقبلة ولكن لم يصدر قرار أو إخطار من وزارة التموين والتجارة الداخلية أو غرفة الحبوب المعنية بالدقيق عن هذا الأمر، لافتا إلى الفترة الأخيرة زادت أسعار السولار ومعظم الأفران تعمل بالسولار وسيارات نقل الدقيق ،والعمالة والكهرباء والمياه وكلها عوامل تؤكد أنه لا يوجد تراجع فى اسعار الخبز السياحى، موضحا أن كل المواد الخام  زادت ولم تنخفض فكيف تتراجع أسعار الخبز السياحى، متابعا أنه قبل زيادة سعر السولار انخفض طن الدقيق 500 جنيه ولكن بعد رفع سعر المحروقات عاد للارتفاع مرة أخرى.

شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية

وتابع سكرتير عام شعبة المخابز أنه جار دراسة الأمر بعد التواصل مع غرفة الحبوب المعنية بتوريد الدقيق للمخابز والأفران، وذلك للتأكد من متغيرات الأسعار والتكلفة ثم بعد ذلك سيعلن الأمر سواء بالانخفاض أو الارتفاع ، منوها إلى أن الدقيق أنواع ويختلف فى الجودة من نوع لنوع وكل قمح له سعرموضحا أن الدقيق كان  الطن 16 ألف جنيه  وفيه أسعار نزلت 500 جنيه فى الطن ولكن فى المقابل زادت متغيرات أخرى  ومدخلات الإنتاج “مشال، نقل، أسعار السولار ،العمالة، الكهرباء، المياه”، موضحًا أن معظم الأفران بنسبة 80% مخالفة مشددا على ضرورة تشديد الرقابة على الأفران  ومتابعة التشغيل وخاصة غير مرخصة.

اجتماع لجنة التسعير التابعة لوزارة  التموين

يذكر أن سكرتير عام شعبة المخابز بغرفة الجيزة تحدث فى تصريحات متلفزة إنه من المنتظرأن تشهد أسعار الخبز السياحي انخفاضًا جديدًا خلال الأسبوع المقبل، مع اجتماع لجنة التسعير التابعة لوزارة التموين لمناقشة تسعير رغيف الخبز السياحي.

وأوضح أن المخابز تنتظر اجتماع لجنة التسعير التابعة لوزارة التموين خلال الأسبوع المقبل؛ لتخفيض سعر رغيف الخبز السياحي إلى 1.25 جنيه بدلا من 1.5 جنيه، وذلك في ضوء انخفاض سعر الدقيق بنحو 200 جنيه، وذلك على الرغم من ارتفاع أسعار الوقود.

وأضاف أن تراجع أسعار الدقيق انعكس على انخفاض سعر رغيف الخبز، مشيرًا إلى التزام المخابز بمبادرة رئاسة الوزراء ووزارة التموين ببيع الخبز السياحي زنة 80 جرامًا بسعر 150 قرشًا، ورغيف الـ 40 جرامًا بسعر 75 قرشًا.

وأشار إلى أن هذه الأسعار مستمرة حتى اليوم، ولم تتأثر بارتفاع سعر المواد البترولية والسولار خلال الأيام الماضية، مضيفا في الوقت ذاته أن سعر رغيف الخبز البلدي المدعم وزن 90 جرامًا سيظل ثابتًا عند 20 قرشًا لا مساس به.

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار