• logo ads 2

خبيرة أسواق المال: توقعات باستمرار الأداء الإيجابي مع احتمال بدء عمليات جني الأرباح

alx adv

قالت ماجي سليم، خبيرة أسواق المال، إن جلسة تداولات منتصف الأسبوع انتهت بالمنطقة الخضراء مصحوبة بأحجام تداول مرتفعة، مع ظهور قوة شرائية ملحوظة من المؤسسات وصناديق الاستثمار على معظم قطاعات السوق.

 

وأوضحت أن المؤشر الرئيسي نجح في البقاء في المنطقة الخضراء فوق مستوى الـ30,300 نقطة، رغم تقليص جزء من ارتفاعاته خلال منتصف التداولات، ليختتم الجلسة بارتفاع قدره 223 نقطة، بنسبة صعود 0.7%.

 

ماجي سليم

 

و سجل مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة أداءً متميزاً، حيث أنهى تداولاته فوق مستوى الـ7,000 نقطة، مرتفعاً بـ72 نقطة، بنسبة صعود 1%، مع قيم تداولات تجاوزت 5 مليارات جنيه، بحجم تداول بلغ 1.173 مليار جنيه.

 

و تابعت أنه  من بين 228 ورقة مالية، ارتفعت 121 ورقة، وثبتت 18 ورقة، بينما تراجعت 89 ورقة، مما يعكس قوة المشترين الذين حافظوا على السوق في المنطقة الخضراء بأكثر من نصف الأسهم المتداولة.

 

وأضافت سليم أن بالنظر إلى قطاعات السوق يظهر أن قطاع الخدمات المالية غير المصرفية كان الأفضل أداءً، يليه قطاع الإسكان، ثم القطاع المصرفي وقطاع الموارد الأساسية.

 

وفي المقابل، ظل قطاع الأسمدة والبتروكيماويات في المنطقة العرضية لاستكمال الحركة التصحيحية حتى يعود المشترون بقوة.

 

وتوقعت استمرار الأداء الإيجابي خلال جلسة الغد، مع احتمال بدء ظهور عمليات جني الأرباح على معظم الأسهم، خاصة تلك التي شهدت صعوداً قوياً في الجلستين الأخيرتين من الشهر الجاري.

 

و أوضحت أنه من المتوقع أن يستمر المؤشر الرئيسي فوق منطقة الـ30 ألف نقطة، ليعيد اختبار مستويات الـ30,500 ثم الـ30,900 نقطة، مع تحديد الدعم عند 29,700 نقطة ومراقبة مستوى الـ29,300 نقطة.

 

و أضافت أنه قد  يستمر أداء المؤشر السبعيني في الحركة العرضية التجميعية بين مستوى الـ7,100 والـ7,000 نقطة ، وأنه في حال كسر مستوى الـ7,000 نقطة، من المحتمل أن يُختبر مستوى الـ6,950 نقطة مرة أخرى، حيث يمكن أن يأخذ المؤشر العزم لإعادة اختبار مناطق المقاومة السابقة.

 

ونصحت خبيرة أسواق المال بالاستفادة من الارتفاعات الحالية لحماية الأرباح، وإغلاق المراكز الهامشية، والانتظار لاقتناص أي تراجعات.

كما أوصت ببناء مراكز شرائية جديدة بشكل جزئي.

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار