• logo ads 2

عضو بالمنطقة الصناعية ببورسعيد : 50 مصنع متعثر بقطاع الملابس الجاهزة والمنسوجات

من إجمالي 450 مصنعاً

alx adv

قال محمد حفني عضو مجلس المنطقة الصناعية ببورسعيد، إن ما يقرب من 50 مصنع ملابس جاهزة متعثر بنطاق محافظة بورسعيد، من إجمالى 450 مصنعاً.

وطالب حفنى  في تصريحات خاصة لبوابة “عالم المال” بضرورة تشكيل لجنة من هيئة التنمية الصناعية تقوم بإجراء بحثا مفصلاً حول أسباب التعثر وتحديد  محاور  كل حالة على حدا، وذلك بالتعاون مع مجتمع الأعمال ومن ثم الوصول إلى حلول على كل المستويات سواء فنياً أو تكنولوجيا أو مالياً.

وكان الفريق مهندس كامل الوزير وزير الصناعة والنقل، قد صرح سابقا عن مدى اهتمام وزارته بشأن المصانع المتعثرة وشدد على  ضرورة تشغيلها وحل كافة مشكلات المصانع  سريعا وتأهيلها على كافة النواحى للارتقاء بمستواها وحرفيتها.

ويرى حفنى، أن الارتقاء بالمصانع المصرية التي تحتاج إلى تأهيل تدخل في شراكة مع المستثمرين الأجانب لاسيما في قطاع صناعة الملابس الجاهزة  والمنسوجات، مما يمكن  المُصنع المصري  من الاستفادة بالخبرات والارتقاء بجودة منتجاته  حتى يستطيع  تحقيق ميزة تنافسية بالسوق الخارجية.

و فى تصريحات سابقة لبوابة عالم المال أكد “حفنى” ،  أن النسبة الأكبر من المستثمرين المتجهين نحو  مصر من جنسيات تركية وصينية، مرجعا ذلك إلى أن تكلفة الاستثمار فى أنقرة أصبحت مرتفعة لاسيما أسعار العمالة بها مقارنة بمصر التى تستحوذ على قدرة بشرية هائلة و مقبولة فى أجورها فضلا عن سعر الأراضي والمرافق، مضيفا أن المستثمر الأجنبي يرى أن مصر بوابة الدخول لدول إفريقيا .

وسابقا قال وزير الصناعة كامل الوزير إنه سيتم التنسيق مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لتفعيل إجراءات سحب الأراضي التي خالفت التراخيص، أو التي تعدت المهلة المسموحة للبناء والتشغيل، وذلك بهدف إعادة طرحها وتوفيرها للمستثمرين الجادين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار