• logo ads 2

رغم قرار “الوزير”.. أول تحرك من الدولة بعد شكاوى مصانع من المفتشين المنفردين

alx adv

أرسل اتحاد الصناعات المصرية لجميع الغرف الصناعية منشورا رسميا مرسلا من وزارة الصناعة والنقل يؤكد على ضرورة تنفيذ التوجيهات الصادرة عن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بشأن منع محاولة أى جهة كانت التفتيش على المصانع بصورة منفردة أو من خلال أشخاص  أو عبر مفتشين.

وأكد المنشور على أن يتم التفتيش من خلال لجنة مشكلة من وزارات (الصحة والبترول والبيئة والعمل والتنمية المحلية والداخلية واتحاد الصناعة).

وأوضح مصدر مسؤول فى تصريحات خاصة لـ”عالم المال”، أن وزارة الصناعة أكدت على اتحاد الصناعات من خلال منشور رسمى بعد أن اشتكى عدد من المصانع مؤخرا  بالرغم من قرار الوزير الصادر بقدوم مفتشين بشكل منفرد بهدف إجراء التفتيش مما يعد مخالفا.

وأضاف المصدر أن هيئتى “سلامة الغذاء والدواء المصرية”  قبل القرار كانت تفتش كل جهة بشكل منفرد، لكن حاليا بعد تشكيل اللجنة المنوطة لا يجوز أن تتبع نفس النظام إلا من خلال اللجنة التى شكلتها وزارة الصناعة.

وشدد المنشور أن يتم التنسيق مع اتحاد الصناعات وأصحاب المصانع بمنع استقبال أى تفتيش خارج اللجنة المشكلة من وزارة الصناعة

وأشار كامل الوزير فى تصريحات سابقة على ان وزارته  مستعدة لتوفير كافة سبل الدعم للمصانع المتعثرة والوقوف إلى جانب المستثمرين الصناعيين الجادين الملتزمين بالاشتراطات التي تقرها الهيئة وكذا التنسيق مع مختلف أجهزة الدولة للتيسير على المستثمرين وتقديم التيسيرات لهم لمساعدتهم على الإنتاج.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار