• logo ads 2

تراجع ملحوظ بأسعار الأسمنت.. والشُعبة تكشف الأسباب

alx adv

كشفت شعبة الأسمنت باتحاد الصناعات، عن وضع الأسعار فى السوق المحلية خلال الفترة الأخيرة والتى شهدت تباينا ما بين ارتفاع أيام وانخفاض أيام أخرى مع تقلبات فى قطاع مواد البناء، مشيرة إلى أن أسعار الأسمنت ارتفعت لفترة مؤقتة ثم عادت مرة أخرى للانخفاض هذه الأيام.

انخفاض بأسعار الأسمنت

وقال أحمد شيرين رئيس شعبة الأسمنت باتحاد الصناعات، إن أسعار الأسمنت انخفضت خلال اليومين الماضيين بشكل ملحوظ بنسبة 7-8% بالنسبة للانخفاض، مشيرا إلى أنه خلال الفترة الماضية وتحديدا فى شهر أغسطس زاد الطلب تزامنا مع ارتفاع الطلب على التصدير خاصة أن بعض وشركات الأسمنت تحتاج إلى العملة  الأجنبية  لاستيراد الفحم  وقطع الغيارفتلجأ إلى التصدير.

مصر لديها فائض ضخم من الأسمنت

وأشار رئيس شعبة الأسمنت إلى أن مصر لديها فائض ضخم، ولكن مع حجم الفائض الكبير إلا أنه يمكن فى شهر من الأشهر يحدث “عنق زجاجة” ولكن تمر مثل ماحدث خلال الأسابيع الماضية، متابعا أنه من المتوقع أن تنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة.

أسعار مواد البناء

وتباينت أسعار مواد البناء “الحديد والاسمنت” بين ارتفاع وانخفاض فى السوق المحلى خلال الأيام الماضية، وكثر البحث عن سعر الحديد والاسمنت خلال الساعات الماضية عبر منصات التواصل الاجتماعي بينما يهتم الكثير من المواطنين بمتابعة أسواق مواد البناء في الفترة الحالية، خاصة بعد حدوث تقلبات ملحوظة في الأسعار بين الارتفاع والانخفاض، مثل أسعار حديد التسليح وخام البليت،  والاسمنت وهو ما يؤثربدوره على أسعار باقي مواد البناء، حسب خبراء فى قطاع مواد البناء.

أسعار الأسمنت

وعن أسعار الأسمنت اليوم جاءت كالتالى:

سجل سعر طن أسمنت السويس 2820 جنيه، وسجل سعر طن أسمنت حلون 2720 جنيه، وسجل سعر طن أسمنت المخصوص 2800 جنيه، وسجل سعر طن الأسمنت المخلوط يبدأ من 1330 الى 1420 جنيها، وسجل سعر طن أسمنت المقاوم بين 2010 و2330 جنيه، وسجل سعر طن الأسمنت الأبيض يبدأ من 3920 الى 4030 جنيه.

وشهدت أسعار الأسمنت تراجعا بالإضافة الي انخفاض أسعار الحديد اليوم الاثنين 2 سبتمبر حيث شهد سعر طن حديد عز انخفاض بقيمة 292 جنيه مصري ليأتي سعر الطن اليوم  42.212 جنيه اليوم، وقد سجل الحديد الاستثماري تراجعا اليوم أيضا بقيمة 454 جنيه مصري.

 

 

أحمد شرين

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار