• logo ads 2

الرقابة المالية: 243 مليار جنيه تمويلات ممنوحة من الجهات التابعة للهيئة

alx adv

كشف تقرير حديث صادر عن  الهيئة العامة للرقابة المالية ، عن اجمالى التمويل الممنوح من خلال الجهات التابعة لرقابة الهيئة خلال الربع الثانى من عام 2024 ، و التى تشمل انشطة (سوق المال ، انشطة التميل الغير مصرفى).

 

 

و اضاف التقرير ، أن قيمة إصدارات الأسهم سجلت  نحو 148.9 مليار جنيه، بينما بلغت قيمة إصدارات الأوراق المالية الأخرى 11.3 مليار جنيه ، فيما بلغت  عقود التأجير التمويلي نحو 25.8 مليار جنيه، في حين وصل التمويل الممنوح للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إلى 20 مليار جنيه.

 

و اشار التقرير ، إالى ان سجل التمويل الاستهلاكي قيمة قدرها 12.1 مليار جنيه، بينما بلغت قيمة الأوراق المخصمة 18.7 مليار جنيه ، وصلت قيمة التمويل العقاري إلى 6.4 مليار جنيه.

 

و القى التقرير ، الضوء على أبرز المؤشرات الاقتصادية في القطاعين المالي والتأميني  ، فقد سجلت القيمة الإجمالية للإشهارات على الأصول المنقولة في سجلت الضمانات المنقولة نحو   2.7 تريليون جنيه  حتى نهاية الربع الثاني من العام.

 

وفيما يخص تمويل المشروعات، بلغ إجمالي أرصدة التمويل للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر 65.2 مليار جنيه  بنهاية مايو 2024.

 

كما كشف التقرير عن أن  قيمة إجمالي أقساط التأمين المحصلة خلال الربع الثاني 21.6 مليار جنيه  كانت من 2024، فيما بلغت إجمالي التعويضات المسددة من قطاع التأمين في نفس الفترة ، 9.4 مليار جنيه

 

وعلى صعيد الاستثمارات، سجلت صناديق التأمين الخاصة استثمارات جديدة قدرها 24.3 مليار جنيه خلال الربع الثاني من 2024.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار