• logo ads 2

أيمن سليمان: السعودية تحتل 5% من نسبة إنتاج الطاقة بالهيدروجين الأخضر

قال الدكتور أيمن سليمان، رئيس إدارة مجموعة شركات أيمن سليمان A H S، إنه لتحقيق الالتزام البيئي، يجب أن يكون هناك اقتناع حقيقي. وأشار إلى أن شركته بدأت في تنفيذ مشروع للطاقة الشمسية في مزارعها بقدرة 200 كيلووات، ولفت إلى أن المجموعة تمتلك مصانع متعددة في مجالات متنوعة، حيث كانت رائدة في مجال الاقتصاد الأخضر.

وأضاف “سليمان” خلال مشاركته في الدورة الثالثة من “منتدى المجتمع الأخضر”، في الجلسة التي عُقدت تحت عنوان “الصناعة المصرية بين الالتزام البيئي والتحول للمنتجات الخضراء” وأدارها المهندس أحمد كمال، رئيس مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة التابع لاتحاد الصناعات، أنه تم إنشاء “البمب” والخزانات، مشيرًا إلى أن الاقتصاد الأخضر هو اقتصاد دولي. وأوضح أنه مع تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي وتولي الفريق كامل الوزير ملف الصناعة، حدثت قفزة كبيرة في القطاع الصناعي من حيث الإدارة وتسهيل الإجراءات، مما دفعهم نحو التركيز على الاقتصاد الأخضر بشكل أسرع.

وأشار “سليمان” إلى أن المجموعة تعمل في صناعات متنوعة تشمل المناديل والمنظفات والورقيات، وتقوم بالتصدير إلى الخارج، ولديها مصانع قيد الإنشاء للأثاث المكتبي، ومصنع قيد التشغيل للأعلاف، وآخر لزيوت الفرامل والسيارات، بالإضافة إلى مصنع متخصص في مواسير الغاز الطبيعي والمياه والصرف الصحي. كما أوضح أنه تم افتتاح فروع في مختلف المحافظات.

وأكد أن مصر تعد حجر الزاوية في أفريقيا والدول العربية، مشيرًا إلى أن ما يميز الهيدروجين الأخضر هو عدم تأثيره السلبي على الإنسان.

وكشف أن السعودية تمتلك 5% من إنتاج الهيدروجين الأخضر، مؤكدًا أن مصر لديها القدرة على تحقيق ذلك أيضًا، لكن المشكلة تكمن في عدم الاقتناع والافتقار إلى الثقة والمعرفة.

وطالب بضرورة توضيح تفاصيل الهيدروجين الأخضر وتوصيل المعلومات إلى كل مصري لتسليط الضوء على أهمية الاقتصاد الأخضر، رغم التكاليف العالية إلا أن الفوائد الإنتاجية تكون أعلى.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار