• logo ads 2

منتدى المجتمع الأخضر| نهى زكي: تحقيق أمن الطاقة وتخفيف الانبعاثات ضمن أهداف استراتيجية 2050

قالت النائبة نهى أحمد زكي، أمين سر لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، خلال فعاليات الدورة الثالثة من منتدى التحول الأخضر، في جلسة بعنوان “تطبيقات استخدام الطاقة الشمسية في القطاعين الزراعي والصناعي” -التي أدارها المهندس أحمد كمال، رئيس مكتب الالتزام البيئي باتحاد الصناعات- إن التحول نحو الاقتصاد الأخضر هو حجر الزاوية في مواجهة التغيرات المناخية التي تؤثر على مصر.

وأشارت إلى أن البلاد أنشأت مجلساً وطنياً للتغيرات المناخية، والذي يعد مظلة استراتيجية شاملة تهدف إلى تحقيق أهداف استراتيجية 2050، بالتعاون مع مختلف القطاعات مثل الزراعة والصناعة.

وأضافت “زكي” أن العمل في هذا المجال يجب أن يوازن بين تحقيق أمن الطاقة وتنوع مصادرها، والمساهمة في تقليل الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري.

وأكدت أن التشريعات الخاصة بالطاقة قد حظيت باهتمام كبير منذ عام 2014، ونحن نسعى الآن لتطويرها بما يتماشى مع التغيرات السريعة في مجال التحول الأخضر.

4 وشددت على ضرورة تقييم هذه التشريعات وتحديثها بشكل دوري لضمان استمرار تقدمنا في تحقيق أهداف الاقتصاد الأخضر بفعالية.

هذا و انطلقت صباح اليوم فعاليات الدورة الثالثة من “منتدى المجتمع الأخضر” تحت عنوان “الاقتصاد الأخضر.. الخطوات القادمة”، التي استعرضت أبرز التطورات في مجال الاقتصاد الأخضر، مع التركيز على الطاقة المتجددة، وإنتاج الهيدروجين الأخضر، والطاقة الكهرومائية، وتحديث الصناعة.

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار