• logo ads 2

“المركزي” الأوروبي يخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس

alx adv

خفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة مجددا، اليوم الخميس، مع تراجع التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي دون الإشارة إلى خطوته التالية، وذلك رغم رهان المستثمرين على مواصلة تيسير السياسة النقدية خلال الأشهر المقبلة.

 

وخفض المركزي الأوروبي سعر الفائدة على الودائع 25 نقطة أساس إلى 3.50% ‬في خطوة كانت متوقعة على نحو كبير، وذلك عقب خفض مماثل في يونيو/حزيران بعد أن أصبح التضخم على مسافة قريبة من هدف البنك البالغ 2% والاقتصاد على حافة الركود، وفق “رويترز”.

 

وتحول اهتمام المستثمرين بالفعل إلى الخطوات التالية لكن البنك المركزي لم يشر إلى ذلك مع تمسكه باتخاذ القرارات في وقتها دون التزام مسبق بمسار محدد للسياسة النقدية.

 

وقال البنك في بيان “سيواصل مجلس الإدارة اتباع نهج يعتمد على البيانات واتخاذ القرارات بحلول كل اجتماع، وذلك لتحديد المستوى المناسب لسياسة التشديد ومدة تنفيذها… مجلس الإدارة لن يلتزم مسبقا بمسار سياسة نقدية معين”.

 

وتترقب الأسواق حاليا المؤتمر الصحفي لرئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد في الساعة 12:45 بتوقيت غرينتش، ومن المرجح أن تتلقى استفسارات حول توقعات سعر الفائدة وتأثير الخفض المتوقع من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على سياسات المركزي الأوروبي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار