• logo ads 2

انطلاق فعاليات مؤتمر أفضل نماذج ريادة الأعمال في مصر

alx adv

انطلقت فعاليات مؤتمر أفضل نماذج ريادة الأعمال في مصر، الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية والغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية.

وفي بداية فعاليات المؤتمر الذي يعقد حاليًا بمقر الاتحاد العام للغرف التجارية؛ رحب الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف المصرية والأفريقية والمتوسطية، بالحضور.

واستهل «عز» كلمته، التي ألقاها نيابة عن أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية،  قائلًا: اسمحوا لي في البداية أن أذكركم باجتماعاتنا المتعددة هنا في القاهرة، برئاسة المرحوم الشيخ صالح كامل رئيس الغرفة، الذى ما تاخر يوما عن نداء الواجب، وخاصة غرفتنا التى نكن له جميعا الفضل فى انشائها ودعمها وتناميها لتحتضن اكثر من 58 دولة اسلامية، وتقوم بعشرات المبادرات الرائدة من اجل أمة اسلامية حديثة قوية.

وأضاف: فى هذا المنطلق، يجب ان أثني على ما يبذله رئيسنا، الشيخ عبد الله من جهد يفوق الطاقة، من أجل تنفيذ البرنامج العشرى الطموح الذى لا شك فى أنه سيكون حجر الزاوية فى نهضة الأمة الإسلامية إقتصاديا وإجتماعيا للتبؤ أمتنا مكانتها التى نصبو إليها جميعا.

وتابع: غرفتنا الإسلامية، والتى تجمع اتحادات الغرف التجارية والصناعية، ممثلى القطاع الخاص فى 58 دولة والتي اشرف بنيابة رئاستها،  يمكنها أن تلعب دورا أساسيا في التنمية الإقتصادية فى كافة الدول الإسلامية، من خلال مشاريعها، أتحاد أصحاب الأعمال، وشركة فرص للاستثمار، صندوق الزكاة، ومشروع الحلال وغيرها.

واستطرد قائلًا: باسم عشرات الملاين من منتسبينا، ومئات الملاين من العاملين لديهم واسرهم، ابناء الامة الاسلامية الاوفياء، اسمحوا لى ان اتحدث من القلب، إن الله سبحانه وتعالى، لما شرع الدين الإسلامي، جعله نظامًا تشريعيًا متكاملًا تناول جميع جوانب الحياة، فهو كما اهتم بجانب العبادات وما يربط العبد بربه، جاء كذلك بما ينظم علاقات الناس بعضهم ببعض، بل عمل كذلك على بناء وتنمية المجتمع وترابطه وتكافله وتحضّره.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار