• logo ads 2

خبير: توقعات باستمرار تراجع مؤشرات البورصة لعدة جلسات قادمة

alx adv

أغلقت البورصة المصرية تداولات اليوم منتصف جلسات الأسبوع على تراجع جماعي لمؤشراتها والذي جاء بضغط بيعي من قبل المتعاملين المصريين والعرب فيما مالت تعاملات الأجانب للشراء.

ومن خلاله قال محمد سعيد، خبير أسواق المال، إن السوق المصرية تشهد حالة من الضغوط خلال الفترة الأخيرة، وذلك بسبب الارتفاعات المباشرة التي حققها من مستويات 27000 نقطة الى 31000 نقطة.

عمليات جني الأرباح

وأشار إلى أن الارتفاعات المتواصلة التي اسنغرقت أكثر من شهر ونصف أدت إلى عمليات جني أرباح متواصلة لعدة أيام ليغلق السوق اليوم أيضا على تراجع جماعي للمؤشرات.

وتابع خبير أسواق المال أن السوق المصرية ستنهى تلك الانخفاضات خلال الفترة القادمة لأنها ستعمل على توفير فرص شرائية في عدد كبير من الأسهم التي حققت جني أرباح خلال الفترة الحالية وبالتالي فإن تلك الانخفاضات تعتبر مؤقتة لعودة الصعود مرة أخرى.

كما أوضح أيضا أنه من المتعارف على شهر سبتمبر من كل عام أن له أداء سلبي بسبب نهاية الإجازات وعودة العمل.

محمد سعيد خبير أسواق المال
محمد سعيد خبير أسواق المال

وأخيرًا أكد “سعيد” أن السوق المصرية لاتزال تشهد أداء سلبيا ومن المتوقع استمرار ذلك الأداء لعدة جلسات قادمة، ولكن ستعود السوق إلى الصعود مرة أخرى على المدى الطويل وتحقيق مستويات قياسية فوق 34000 نقطة أعلى من المستويات المحققة في شهر مارس الماضي.

ختام تداولات اليوم

حقق المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 تراجعًا بنسبة 0.33% وأغلق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 30159 نقطة، كما إنخفض مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان بنسبة 0.30% وأغلق عند مستوى 36927 نقطة، وتراجع مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 0.33% وأغلق عند مستوى 13074 نقطة.

كما شهد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان إنخفاضًا بنسبة 1.02% وأغلق عند مستوى 6988 نقطة، وهبط مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان بنسبة 0.91% وأغلق عند مستوى 9987 نقطة.

وبلغت تداولات جلة اليوم 3 مليارات جنيه، وخسر رأس المال السوقي 9 مليارات جنيه وأغلق التداولات عند مستوى 2.046 تريليون جنيه.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار