• logo ads 2

شركات السياحة التركية تشيد بمدينة نيفرلاند الترفيهية بالغردقة

alx adv

أشاد وفد شركات السياحة التركية والذى يزور مصر حاليا بدعوة من هيئة تنشيط السياحة المصرية بمدينة نيفرلاند الترفيهية بالغردقة المملوكة لمجموعة بيك الباتروس للفنادق والحائزة على أفضل ١٠٠ مدينة ترفيهية على مستوى العالم من توب هوتيلز الروسية.

يأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة لزيادة معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى مصر حيث يُعد الوفد من أبرز منظمي الرحلات السياحية الأعضاء في الاتحاد الذين يروجون للسياحة المصرية داخل تركيا و تأتي هذه الزيارة كجزء من الجهود المشتركة لتعزيز التعاون السياحي بين مصر وتركيا وتقديم الغردقة كواجهة سياحية ترفيهية بارزة تستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم .

والجدير بالذكر أن أدارة مدينة نيفرلاند الترفيهية قد أعدت برنامجا حافل للزيارة يتضمن الغرف والاجنحة الفندقية والتى تتعدى ١٥٥٠ غرفة وجناح فندقى وأيضا كل معالم المدينة الترفيهية من العاب مائية و صالة التزلج الأولى فى البحر الأحمر Skating Court وحمام السباحة الطائر Surf Pool ومجموعة ألعاب VR Experience لاضافة طابع التكنولوجيا لزئراى المدينة الأكبر فى الشرق الاوسط.

ويذكر أنه نمت أرقام السياحة التركية الوافدة إلى مصر خلال العام الجاري بنسية 40 %، بالتزامن مع تحسن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وتسهيلات التأشيرات المقدمة للمواطنين الأتراك. وشهدت زيادة في السياحة التركية بنسبة 230% عن 2022.

كما استضافت مصر نحو 80 ألف سائح تركي خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري وهناك نمو بالسياحة بأكثر من 40%، مقارنة مع الشهور الأربعة الأولى من 2023، صعودا من 50 ألف سائح.

ومن المتوقع أن يزور مصر 250 ألف سائح تركي حتى نهاية العام الجاري وفقاً لوزارة السياحة المصرية مع عودة العلاقات إلى طبيعتها بين البلدين.

وفي عام 2023، شهدت السياحة التركية إلى مصر زيادة بنسبة 230% عن 2022، في إطار التسهيلات التي تقدمها مصر للحصول على التأشيرة السياحية للسياح الأتراك.

وبحسب بيانات وزارة السياحة المصرية، ارتفع عدد السياح الوافدين إلى مصر لمستوى قياسي في 2023 عند 9.14 ملايين زائر، بنمو نسبته 8%.

ويذكر أنه فى يوليو 2023 أعلنت مصر وتركيا إعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما الى مستوى السفراء ، بعد زهاء عشرة أعوام من القطيعة، في استكمال لسلسلة من خطوات التقارب بين القوتين الإقليميتين خلال الأشهر الماضية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار