• logo ads 2

الصحة: 480 حالة مصابة بنزلات معوية بمستشفيات أسوان

alx adv

قال الدكتور خالد عبد الغفار ، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان ، إن الاشتراك في المناطق الجغرافية المصابة بحالات النزلات المعوية في محافظة أسوان دفع مدير الشؤون الصحية إلى إبلاغ أجهزة الرصد في وزارة الصحة بالأمر ، متابعا: “لدينا رصد على كل محافظات الجمهورية ، ولدينا لجان لإدارة الموقف بالتعاون مع المحافظة والأجهزة المعنية”.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي: “إجمالي الحالات التى ترددت على المستشفيات تعاني من نزلات معوية منذ ظهور هذه الحالات فى أسوان حوالي 480 حالة ، والتردد بمعني أنه ذهب إلى المستشفيات والطوارئ لرصد الشكاوي وتناول العلاج وهذه كانت أعراض بسيطة”.

قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان ، إن الحالات المصابة بنزلات معوية في أسوان واحتاجت إلى الرعاية الصحية مثل تركيب محاليل أو المتابعة الصحية لها، وصل إلي 168 حالة، وذلك بسبب أنها لم تصل المستشفى للعلاج في الوقت المناسب خرج منهم 49 حالة وباقي 78 حالة يتماثلون للشفاء.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي: “كل الحالات مستقرة ولدينا 36 حالة في العناية المتوسطة والمركزة وهؤلاء يعانون من أمراض مزمنة.. والمستشفيات التي استقبلت الحالات تصل إلى 4 مستشفيات في أسوان”.

وكان اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان تفقد أمس الأحد منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلى (الشيخ على )، كما اطمأن على ما شهدته المحطة من تحديث منظومة الكلور لتتواكب مع أحدث أساليب ضخ الكلور أثناء عمل المحطة من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والأمان والسلامة لمياه الشرب، ومطابقتها للمواصفات القياسية لتكون ذات جودة نقاء عالية، وللحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وأثناء تفقده لمكونات المحطة حرص الدكتور إسماعيل كمال على إجراء تجربة عملية لاختبار عينات المياه من داخل المحطة، وتم التأكد من جودة المياه بها.

كما استقبل أهالى قرى أبو الريش بمحافظة أسوان اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، بحفاوة وترحاب بالغين.

وقدم الأهالى خالص شكرهم للمحافظ لحرصه على زيارتهم داخل منازلهم، وتناول معهم المياه وكوبًا من الشاى لبث الطمأنينة فى نفوسهم والتأكيد على جودة المياه فى منازلهم، والاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار