• logo ads 2

حبيبة الشاعر: سياحة المهرجانات فرصة للترويج للمقاصد المصرية

alx adv

أكدت حبيبة الشاعر، عضو الجمعية العمومية لغرفة الفنادق، أن مهرجان الغردقة لسينما الشباب، نجح في جذب الأنظار تجاه مدينة الغردقة التي تعد أحد أهم الوجهات السياحية المصرية.

وأشارت حبيبة الشاعر ، في تصريحات على هامش الحفل الختمهرجان الغردقة لسينما الشبابامي لمهرجان الغردقة لسينما الشباب، أن سياحة المهرجانات تعد من الأنماط الهامة التي تلعب دوراً کبيراً في تنشيط المقاصد السياحية، لاسيما وأنها تسلط الضوء على تلك المقاصد وأهميتها وجمالها خاصة الفعاليات التي تم تنظيمها لضيوف المهرجان من المصريين والعرب والأجانب.

وشددت عضو الجمعية العمومية لغرفة الفنادق، على ضرورة استغلال مناطق الجذب السياحي لشعبية هذه المهرجانات بتنظيم البرامج السياحية المناسبه لها .

وأشارت عضو غرفة الفنادق، إلى أن دعوة السياح الأجانب بالغردقة لحضور فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب يساهم بشكل فعال في الترويج للمقاصد السياحية المصرية.

واختتمت مساء أمس فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الغردقة لسينما الشباب في احتفالية سينمائية بحضور نخبة من نجوم وصناع السينما .

وشهد الحفل إعلان جوائز الدورة من قبل رؤساء لجان التحكيم، التي تضم كبار المخرجين مثل هاني لاشين وخالد بهجت وعمر عبد العزيز ومحمد العدل، إضافة إلى لجنة تحكيم الجائزة الخضراء التي تُمنح لأفضل فيلم يتناول قضايا البيئة والمناخ.

المهرجان إحتفى أيضًا بمشاريع تخرج كبار المخرجين مثل هاني لاشين وساندرا نشأت وأمير رمسيس.

كما تضمن المهرجان ندوة خاصة عرضت أفلام جيل معهد السينما الحالي، بحضور الدكتور خالد بهجت والدكتورة إيمان يونس.

وأعلن مهرجان الغردقة لسينما الشباب في ختام دورته الثانية جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وفاز بالجائزة الفضية فيلم “العبد” للمخرج سعد الموفق من المغرب، وحصد الجائزة الذهبية الفيلم الكيني Otis janam .

وذهبت جائزة أفضل ممثل لسعد الموفق من المغرب عن فيلم العبد، وفازت بجائزة أفضل ممثلة الروسية يوليا بيريسيلد عن دورها في فيلم التحدي the challenge، وتسلم الجائزة القنصل العام الروسي بالغردقة فيكتور فوربايف، وفاز بجائزة الإخراج الروسي كليم شيبينكو عن فيلم التحدي The challenge.

وذهبت جائزة السيناريو إلى كليم شيبينكو وباكوررادز وإيفان زاموروف ونيليا مالا خوفا من روسيا عن فيلمهما “التحدي” وذهبت الجائزة البرونزية الفيلم الهندي “زهرة” Flower.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار